الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

نشطاء التعليم: إرهابى سابق يقود تعليم سوهاج.. زور ترقياته من معلم الى معلم أول.. تم حبسه فى قضايا شيكات بدون رصيد.. واستضاف قاتل السادات فى بيته

الأربعاء 17/مارس/2021 - 04:41 م
ارشيفية
ارشيفية

طالب نشطاء التعليم فى سوهاج بالغاء الامر التنفيذى لاحد المسئولين بمديرية التربية والتعليم بسوهاج وأمير الجماعات الإسلامية المسلحة بطما علاء. أ.م وشهرته علاء أ، والذى تم اعتقاله 10 سنوات لدعمه الإرهاب وتم صدور قرار له رقم 6 بتاريخ 28/2/2006 بمنعه من التدريس لخطورة افكارة على التلاميذ ولم ينفذ.

وواصل النشطاء "حاليا يتم التحقيق معه فى قضية رقم 31 لسنة 2018 نيابة ادارية قسم أول سوهاج فى واقعة تزوير ترقيته من معلم إلى معلم اول أ بدون قرار وزير أو قرار محافظ وثبتت المخالفة تم مجازاته فى القضيه رقم 387 لسنة 2017 فى واقعه تزوير مستندات معلم فصل ودخولها جهاز المتابعة فى سوهاج مع وجود عجز صارخ وشديد فى سوهاج فى هذا التخصص مع انه يوجد قرار من الإدارة المركزية للمتابعة بالوزارة بمنع تخصص اللغة العربية من دخول المتابعة مهما كان مواقعهم الادارية وهو نفس التخصص ويوجد عجز فى سوهاج بذلك التخصص، ومع ذلك هو يعمل ف المتابعة".

وتابع النشطاء "استضاف عاصم عبد الماجد، الارهابى الشهير فى طما، أثناء حكم الإخوان فى بيته، هل يمكن أن يكون قاتل الزعيم الراحل السادات، ضيفا على مدير جهاز المتابعة بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، واحد أمراء الجماعة الإسلامية وحاليا يقوم بتهديد كل من يخالفه الرأي، قضية رقم 8018 لسنه 2011 جنح طما سوهاج ورقم الحصر الجنائى لها 2468 الحبس لمدة سنتين إصدار شيكات بدون رصيد قيمتها 360 الف جنيه و قضية رقم 12851 لسنة 2017ورقم الحصر الجنائى 10397 الحبس لمدة 3 شهور فى قضيه تبديد مستحقات حكومية بمبلغ 26 الف جنيه القضيتين باسم علاء. أ. بمديرية التربية والتعليم بسوهاج".

وأردف "أليس هذه قضايا تمس الشرف وخيانة الامانة طبقا للقانون تمنع تقلد المناصب القيادية أليس هذا من ضمن المحظورات فى قانون العاملين وتستوجب الاقالة هذا الإرهابى لم توافق الإدارة المركزية للأمن أو المتابعة على وجوده فى موقعه طبقا للكتاب الدورى 27 لسنه 2016، والذى اشترط موافقة الإدارة المركزية للأمن على كل من يعمل فى المتابعة والحكم الذى رجع به بعد استبعاده نصا".


واستكمل النشطاء "يقول بطلان القرار لأنه لم يصدر من المحافظ ووكيل الوزارة لم يكن مفوضا، فهنا كان يجب على القائم بأعمال وكيل الوزارة بسوهاج، أن يقوم بعرض الأمر على الوزير محافظ سوهاج، لاستبعاده لخطورته الأمنية وتاريخه وفكره الإرهابى، ارجوكم أنقذوا التعليم من أصحاب الفكر المتطرف أولادنا ومدارسنا فى خطر من أفكار هدامة".


واختتم النشطاء "هذا الإرهابى كان يساند الإخوان وكان يقوم بإخفاء الإرهابيين فى منزله وكان يمدهم بالمال والسلاح، كيف يكون مسؤولا عن تحقيق الانضباط داخل مدارسنا فى سوهاج؟ وكيف يقوم القائم بأعمال وكيل وزارة سوهاج؟ بإطلاق يده ليقوم بالبطش بين المعلمين والمدارس والتوجيهات، انقذونا، فالأمر تعدى مرحلة التعليم، ونحن فى خطر قرار الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم بسوهاج بإلغاء الأمر التنفيذى الخاص به لدخوله المديرية لمخالفته شروط الكتاب الدورى 27 لسنة 2016".