الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

مجلس الوزراء يصدر بيانا هاما للمواطنين

الجمعة 19/مارس/2021 - 11:43 ص
أرشيفية
أرشيفية

أكد بيان إعلام لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لبيع أياً من الموانئ أو المطارات المصرية لجهات أجنبية.

 وشدد البيان على أن الموانئ والمطارات المصرية مملوكة بالكامل للدولة وتخضع للسيادة المصرية وستظل كذلك، وأن الدولة تقوم بتنفيذ استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة النقل البحري والموانئ وفقاً لأحدث النظم العالمية بهدف تعظيم القدرة التنافسية للموانئ المصرية.

و يشمل التطوير رفع كفاءة البنية الأساسية والفوقية، وتطبيق أحدث النظم في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما أن هناك خطة لتحقيق التنمية الشاملة للمطارات المصرية من خلال تنفيذ عدد من مشروعات التطوير للبنية التحتية في المطارات ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمسافرين.

وفي سياق أخر ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع كل من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط، مقترح الخطة الاستثمارية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام المالي المقبل 2021/2022.


واكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض قيم الاستثمارات المدرجة بخطة وزارة التربية والتعليم للعام المالي الجاري، مضيفا أن الاجتماع شهد أيضا عرض مستهدفات الاعتمادات الاستثمارية المقترحة للوزارة بخطة العام المالي 2021/2022.