الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

غدا.. "التربية والتعليم" تعلن نتائج امتحانات الترم الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى

الأحد 21/مارس/2021 - 11:29 ص
السبورة

من المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم ، بالإعلان غدا الإثنين،  عن نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى.


وأكدت وزارة التربية والتعليم أن النتائج تشمل أعداد الطلاب الذين أدوا الامتحانات إلكترونيا، ومن تعرضوا لمشكلات فنية أو تقنية وأيضا من تغيب عن أداء الامتحان.


 وتابعت الوزارة أن تقييم الطلاب فى النتائج سيكون وفق الأسلوب المتبع فى الثانوى العام، أى يعرف الطالب مستواه مقارنة بزملائه فى المادة على مستوى الجمهورية وليس المدرسة كما كان يحدث فى الماضى.


وفي سياق أخر قالت وزارة التربية والتعليم أن نتائج الفصل الدراسى الأول مكملة لامتحانات الترم الثانى التى تعقد من المنزل، مؤكدة أن الترم الأول ليس به نجاح أو رسوب لأن العامين الدراسيين الأول والثانى الثانوى سنوات نقل عادية .


وفي سياق أخر كشفت وزارة التربية والتعليم، أنها سوف تقوك بالإعلان عن مقررات امتحانات التيرم الثانى لطلاب الثانوى العام قريبا.


وسوف يؤدى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى امتحانات التيرم الثانى عن طريق 3 امتحانات شهرية فى المنزل، وأشارت الوزارة إلي أن نظام امتحانات الصفين الأول والثانى بالترم الأول امتحانات مواد منفصلة وليس مجمعة، وسوف يتم أتاحة المنصة للطلاب طوال اليوم وذلك وفقا لتوزيع الطلاب في كل محافظة.