السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل.. "الموجة الثالثة من كورونا" تتصدر تصريحات وزارة الصحة

الإثنين 22/مارس/2021 - 09:45 م
أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن 30 ألف من المواطنين قد حصلوا على اللقاح مشيرا إلي أن الوزارة تستهدف 250 ألف مواطن وذلك خلال هذا الأسبوع .

وأكد عيد في مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام" المذاع على قناة ten، أن الدولة المصرية مازالت في الموجة الثانية، لافتاً إلى أن تطورات الفيروس ليست موجودة لدينا في مصر.

وفي سياق أخر أكد، رئيس الإدارة المركزية، لشؤون الطب الوقائى، بوزارة الصحة والسكان، الدكتور محمد عبد الفتاح، أنه تقرر أن يكون غدا الخميس، بداية  تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بلقاح كورونا، وذلك في جميع المحافظات .


وكان مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن هناك توجه قومى للانفتاح على كل الجهات المنتجة للقاح فيروس كورونا، بحيث يتوفر بمصر أكبر كمية متاحة من اللقاح فى الفترة المقبلة .

 
وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن مصر يتوفر بها حاليا اللقاح الصينى ولقاح أسترازينيكا وستشهد الفترة المقبلة إتاحة اللقاح الروسى الجديد ضد كورونا، متابعا: "هيئة الدواء وافقت على منتج آخر من شركة جونسون آند جونسون والفترة المقبلة ستشهد وفرة من اللقاحات داخل مصر".