الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أول تحرك سعودي تجاه مصر بعد أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس

السبت 27/مارس/2021 - 11:23 م
قناة-السويس-أرشيف-السبورة
قناة-السويس-أرشيف-السبورة

في أول تحرك سعودي تجاة مصر بعد أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، أعلنت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية عن تقديرها لجهود  مصر  في التعامل بكفاءة عالية مع حادث جنوح إحدى السفن في قناة السويس البحرية.

 

وقالت الخارجية السعودية، تعرب المملكة عن ثقتها البالغة في قدرة جمهورية مصر العربية على إنهاء أزمة السفينة الجانحة من واقع ما تزخر به من خبرات وإمكانات وكفاءات مميزة.


وتابع البيان السعودي فإن المملكة تعبر عن وقوفها مع  مصر بكافة إمكانياتها للمساهمة بدعم الجهود المبذولة من السلطات المصرية للتعامل مع هذا الحادث وتبعاته .


أعلن رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، عن تلقي مقترحات من وسائل التواصل الاجتماعى  وذلك من أجل المساهمة فى تعويم السفينة، حيث قامت بدراسة جميع المقترحات التي وصلت إلى القناة، .

 

 

 

وقال  الفريق أسامة ربيع: "عملنا في تربة صعبة بها صخور كما يوجد موجات مد وجزر مشيرا إلي أنه تم التعامل مع حجم المركب وارتفاعها الكبير وعدد الحويات".

 

 

 

وأكد ربيع في تصريحات إعلامية ردا على سؤال خلال تصريحات صحفية: "ما تم تداوله من فيديو يخص السفينة العملاقة غير صحيح مشيرا إلي أن التحقيقات سوف تجرى بعد انتهاء عملية التعويم بشكل كامل مؤكدا أن وشغلنا الشاغل الآن تحريك السفينة وبعد التحقيقات البلد هتاخد حقها ".