الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
اسمعونا

عاجل| المعلمون يستغيثون بوزير التربية والتعليم بعودة نظام التناوب والاجازات الاستثنائية فى المدارس

الثلاثاء 30/مارس/2021 - 12:49 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

ارسل المعلمون بمحافظة سوهاج استغاثة الى كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، يطالبون فيها بالمحافظة على صحتهم وبخاصة اصحاب الامراض المزمنة منهم لانهم الاكثر عرضة لمضاعفات التعرض للاصابة بالوباء لان مناعتهم ضعيفة.


وجاءت الرسالة كالتالى:

نتمنى عودة العمل بالاجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء والتي من ضمنها العمل بنظام التناوب فى المدارس "كل مدرسة حسب ظروف حضور الطلاب بها" لانه قد صدر بسوهاج قرار بالغاء التناوب بتاريخ 29 مارس 2021.



وهذا القرار الجديد "قرار الغاء التناوب"، يتعارض بشدة مع الاجراءات الاحترازية التي تنادي بها جميع اجهزة الدولة المصرية، ولا يتوافق مع قراءة الواقع، لان الفترة القادمة يتوقع بها زيادة الاصابات، واتوقع انه سيتم العدول عنه قريبا.. بقرار يصدر من مجلس الوزراء.. بعودة الاجازات الاستثنائية والتناوب قبيل شهر رمضان الكريم حفاظا على صحة وسلامة المواطنين المصريين.


حيث صرح رئيس مجلس الوزراء بتوقعه لزيادة الاصابات قبيل شهر رمضان المبارك، ولذلك يجب ان يراعي ذلك هنا في سوهاج بالحزم في تطبيق الاجراءات الاحترازية والتي من ضمنها تطبيق التناوب كاجراء احترازي، وخاصة انه هنا في سوهاج يوجد اهمال ولا مبالاة من قبل المواطنين في تطبيق الاجراءات الاحترازية، غالبية المواطنين لاترتدي كمامات سواء في الاسواق او في السوبر ماركت او محلات البقالة او في مواصلات السرفيس.