الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

بالأرقام.. مجلس الوزراء يوافق علي زيادات مرتبات العاملين بالدولة بدءاً من 1 يوليو 2021.. "175 جنيهاُ للدرجة الرابعة و 350 جنيهاً لدرجة مدير عام".. تعرف علي رأي المعلمين

الأربعاء 31/مارس/2021 - 08:50 م
مجلس-الوزراء
مجلس-الوزراء

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي، بشأن الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021/2022، سعياً نحو تحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري.

وافق مجلس الوزراء في اجتماعة اليوم علي زيادة الحافز الإضافي شهرياً، بدءاً من 1 يوليو 2021، بفئات مالية مقطوعة، بواقع 175 جنيهاُ للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و 225 جنيهاً للدرجة المالية الثالثة، و 275 جنيهاُ للدرجة المالية الثانية، و 325 جنيهاً للدرجة المالية الأولى، و 350 جنيهاً لدرجة مدير عام - كبير، و 375 جنيهاً للدرجة العالية، و 400 جنيهاً للدرجة المالية الأولى، أو ما يعادل كل منها.

وعلق العديد من المعلمين علي قرار مجلس الوزراء بالزيادات الجديدة بأنه جاء لإنصاف العاملين بالدولة حيث أن الزيادات تعد بمثابة هدية السيسي للعاملين بالدولة.

وقال أمير محمد الزيادات الأخيرة تشير الي أن الرئيس السيسي يشعر بما يعاني منه الموظف من حالة من الغلاء ويجب علي الوزراء السير علي نفس الطريق.

وقال ماجد علي حسن معلم بالغربية الزيادات الجديدة تعد هي افضل قرار حكومي ومطالبا بتحرير اساسي المرتبات ليصرف علي السنة الحالية

وفي سياق أخر أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي،  اثناء ترؤسه إجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وذلك خلال حضور عددٍ من الوزراء والمسئولين، علي علي عدم السماح بإقامة أى موائد رمضانية، وكذا عدم السماح بالإعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات .

وفي سياق أخر قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى،  إن الحكومة استثمرت في تطوير العملية التعليمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي لكي نصبح  مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر.
 
وسوف يستفيد من هذا الحافز من يعين من الموظفين أو العاملين بعد هذا التاريخ، ويعد هذا الحافز جزءاً من الأجر المكمل أو الأجر المتغير لكل منهم بحسب الأحوال

وفي سياق أخر شدد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي،  اثناء ترؤسه إجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وذلك خلال حضور عددٍ من الوزراء والمسئولين، علي علي عدم السماح بإقامة أى موائد رمضانية، وكذا عدم السماح بالإعتكاف أو صلاة التهجد في المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة في الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات في دور المناسبات .