السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قدم حتى 25 أبريل من خلال الرابط.. في 14 فرعًا بمدارس النيل المصرية 2021/2022

السبت 10/أبريل/2021 - 09:34 م
السبورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التقديم للالتحاق بمدارس النيل المصرية للعام الدراسي 2021/2022، في 14 فرعًا بمختلف المحافظات، ويستمر حتى 25 أبريل الجاري، من خلال الرابط التالي: اضغط هناااااااااااااا.


وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا للمراحل من Pre-KG حتى Grade 8، على أن يتم إعلان شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.


ويُعد نظام النيل التعليمى الدولي هو نظام متكامل ثنائي اللغة يبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر تم تصميمه وإعداده بالشراكة مع كبرى الجامعات البريطانية وفقًا للمعايير العالمية وأحدث اتجاهات التعليم والتعلم.


يتم تطبيقه حاليًا في أربعة عشر فرعًا من مدارس النيل المصرية على مستوى الجمهورية في

أكتوبر، وزايد، والشروق، والعبور، والياسمين، والأندلس، والسادات، ودمياط الجديدة، وبورسعيد، وأسيوط الجديدة، وطيبة الجديدة، والمنيا، وأسوان الجديدة، وقنا.


نظام النيل التعليمي للطلاب بالحصول على شهادتين دوليتين، الأولى بعد إتمام مرحلة التعليم الأساسي وهي:

شهادة النيل الإعدادية الدولية: Certificate of Nile International Preparatory Education (CNIPE)

والثانية بعد انتهاء التعليم قبل الجامعي في نهاية الصف الثاني عشر والتي تؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات في مصر والخارج وهي:

شهادة النيل الثانوية الدولية: Certificate of Nile International Secondary Education (CNISE)

وتعادل شهادة النيل الثانوية الدولية الشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي (IGCSE) المطبقة على مستوى العالم كما تعادل شهادة النيل الثانوية الدولية بالشهادة الثانوية الإنجليزية (GCE) المطبقة في المملكة المتحدة.