الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طارق شوقى يكشف حقيقة عقد امتحانات الثانوية العامة ورقيا بعد قرار مجلس الشيوخ

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 03:36 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حقيقة ما يتم تداوله بشأن عقد امتحانات آخر العام للثانوية العامة للعام الدراسى الحالى ورقيا، خاصة بعد مناقشته امس الاثنين فى مجلس الشيوخ، ورفض المجلس قانون الثانوية العامة التراكمية.

واضاف خلال تصريحات صحفية ان وأكد الوزير، أن كل ما يثار حول الامتحانات او ايقاف اجراءها الكترونيا، لا أساس لها من الصحة اطلاقا، مشيرا الى أن كل ما يخص الامتحانات من اسلوب تقييم الطلاب وتنفيذ الامتحانات أو نوعية الأسئلة أو التصحيح.. الخ، كلها أمور من سلطة الوزير المختص  بالتنسيق مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وبموافقة مجلس الوزراء والجهات المعنية.

واوضح الدكتور طارق شوقى، أنه لا علاقة لما دار من مناقشات في مجلس الشيوخ بكيفية اداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام او الاعوام اللاحقة، قائلا: "الاسئلة الكترونية او ورقية ليست كانت محور النقاش داخل مجلس الشيوخ وانما كان محور النقاش حول موضوعين اخرين وهما  فكرة التراكمية في حساب المجموع العام وهذا لم ينطبق اطلاقا علي طلاب هذا العام وأن لو انطبق سينطبق علي طلاب الاعدادية المنقولين للصف الأول الثانوي، وهذا امر بعيد وليس له علاقة بالوقت الراهن، وتابع أن مجلس الشيوخ الموقر رأيه استشاري لمجلس النواب.