Advertisements

بسبب تصريحات وزير التعليم.. حالة من الارتباك.. وانخفاض اعداد الطلاب فى اليوم الثانى للامتحانات التجريبية للثانوية العامة

الثلاثاء 20/أبريل/2021 - 09:17 م
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
استكملت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثانى لبروفة الامتحانات التجريبية التقنية لطلاب الثانوية العامة، بهدف اختبار الشبكات وأجهزة التابلت للوصول للمنصة الإلكترونية بأكثر من وسيلة.

وبدأ الطلاب التوافد على المدارس من الساعة التاسعة صباحًا، استعدادًا لضبط الأجهزة مع مسؤولى التطوير التكنولوجى بالمدارس وسط انخفاض ملحوظ فى أعداد الطلاب.

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن اليوم الثانى للامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة يخص طلاب المدارس الحكومية، التى بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر، حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط، و لكن هذا التصريح تسبب فى حالة من الارتباك بين الطلاب، وهو ما دفع عددًا كبيرًا من الطلاب للغياب عن حضور الامتحان التجريبى.



وأضاف الوزير، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، أن باقى الطلاب سيؤدون الاختبار التجريبى الثالث، والمقرر عقده غدًا لاختبار الشرائح الموجودة بأجهزة التابلت فقط.

وتباينت ردود أفعال الطلاب حول الوصول لمنصة الامتحانات الإلكترونية: 
- فشل وصولهم لسيستم الامتحان عبر سيرفر المدرسة، فيما أكد البعض الآخر التمكن من الوصول لمنصة الامتحانات بصعوبة على التابلت.

- ظهور عدد من المشكلات التقنية منها غلق السيستم وعدم تسلم كلمة المرور واسم المستخدم من تطبيق تنويهات التابع للوزارة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحان التجريبى الثانى للثانوية العامة يسير بشكل جيد اليوم فى المدارس التى توجد بها شبكات فايبر، لافتة إلى أن حجم المشاكل التقنية أقل بكثير مما تم رصده فى الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة.

والوزارة تتابع لحظة بلحظة كل فعاليات بروفة امتحانات الثانوية العامة بجميع مدارس الجمهورية، وتعلم جيدًا ما يحدث مع كل طالب أثناء سير الامتحانات التجريبية.
Advertisements

تعليقات Facebook