الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طارق شوقى يكشف عن عدد اسئلة الامتحانات الالكترونية للثانوية العامة فى المادة الواحدة

الثلاثاء 27/أبريل/2021 - 03:27 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن عدد الاسئلة التى سوف يعقد فيها امتحان آخر العام للمادة الواحدة لطلاب وطالبات الثانوية العامة.


النموذج يًعد في 30 سؤالا.. ويقوم الكومبيوتر بتفنيطه
واوضح وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية، ان النموذج يًعد في 30 سؤالا، ويقوم الكومبيوتر بتفنيطه، علي حد وصفه، أي أن السؤال رقم 5 قد يكون لدي أخر رقم 19 وهكذا، وذلك لضمان توازن الاسئله بين الجميع،لافتا إلى أن التوازن في نماذج الامتحانات مضمون من خلال خبراء التقييم.. قائلاً : "الغش والتسريب سيكون مستحيل وفقا لهذا النظام، لاسيما وأن العدالة في الثانوية العامة أساسية".


مراجعة نتيجة الثانوية العامة لمدة أسبوع قبل إعلانها
واشار الدكتور طارق شوقى الى أنه سيتم مراجعة النتيجة لمدة أسبوع قبل إعلانها للتأكد من تعويض الفوارق بين النماذج ودرجات الصعوبة في الأسئلة.


رسالة طمأنة الى الطلاب واولياء الامور
وارسل الدكتور الوزير برسالة طمأنة الى الطلاب واولياء الامور قائلا: "البعض لا يزال متخوفا من التكنولوجيا رغم أننا في السنة الثالثة من تطبيقها، بل وأصبح لدينا كم تكنولوجي أكبر مرتين عن ذي قبل، وتم التفكير في كافة السيناريوهات بما يحقق العدالة للجميع وحق جميع الطلاب في أداء امتحان عادل، بقوله ، " حق الاولاد في أداء امتحان بشكل عادل مسئولينا، وأي طفل يحصل له مشكلة فهو مسئولينا، واطمئن الجميع هيأخذ فرصة عادلة".


حذف الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة
وكشف وزير التربية والتعليم، انه سيتم حذف الأسئلة المقالية من امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن ذلك جاء بناءً على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى يتم تصحيح الامتحان بشكل إلكتروني كامل.