Advertisements

عاجل| مجلس الوزراء يصدر قرارا بإجازة 5 ايام لجميع المعلمين والعاملين بالدولة تبدأ من الغد وتنهى يوم الاثنين المقبل

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 12:28 م
الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى
كتب - يوسف محمد
 
Advertisements
اصدر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، قرارا بمنح جميع العاملين بالدولة اجازة مدفوعة الاجر، لمدة 5 ايام، تبدأ غدا الخميس الموافق 29 ابريل وتنتهى يوم الاثنين المقبل الموافق 3 مايو 2021.


قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال ويوم شم النسيم
وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارات لتنظيم العطلات الرسمية في مناسبتي عيد العمال، ويوم شم النسيم، حيث نص القرار الأول بأن يكون يوم السبت الموافق 1 من شهر مايو عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، وذلك في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص. 
 

الاثنين إجازة مدفوعة الاجر لجميع العاملين بالدولة
فيما نص القرار الثانى على أن يكون يوم الإثنين الموافق 3 من شهر مايو عام 2021 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.
 
الاحد إجازة رسمية فى الوزارات والمصالح الحكومية
كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً ثالثاً بأن يعطل العمل يوم الأحد الموافق 2 من مايو 2021 ميلادية، في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك في سبيل الحد من تكدس المواطنين كتدبير احترازي في إطار خطة الدولة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.
 
الفئات المحرومة من الاجازات 
ويستثنى من ذلك العاملون بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة مثل : خدمات النقل، والإسعاف، والمستشفيات، وخدمات المياه والصرف الصحي، والكهرباء، كما تنظم السلطة المختصة بالمرافق الحيوية العمل خلال هذا اليوم طبقاً للقواعد التي تراها محققة للصالح العام.
 

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى سبق أن أصدر قرارا بأن يكون غدا الخميس، 29 أبريل، إجازة رسمية، بمناسبة عيد تحرير سيناء، بدلا من الأحد، 25 أبريل.

Advertisements

تعليقات Facebook