السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

عطل مفاجئ في التحويلة.. سبب خروج قطار دمياط المنصورة عن القضبان

السبت 01/مايو/2021 - 07:39 م
السبورة

انتهت هيئة السكة الحديد، بدمياط من رفع  جرار قطار رقم 47 المميز خط المنصورة - دمياط، وذلك بعد خروجه عن مساره عقب مروره بتحويلة  حوش محطة كفر سعد بمحافظة دمياط .
 
وبدأت هندسة السكة الحديد أعمال صيانة  التحويلة لعودة  حركة القطارات إلى طبيعتها وإعادة تسيير القطار وفتح المسار أمام القطارات الأخرى 
 
وكانت هيئة السكك الحديد،قد أعلنت  تفاصيل خروج قطار المنصورة  – دمياط عن القضبان أمام مدينة كفر سعد، مؤكدة أنه أثناء مسير قطار 47 ركاب طنطا / المنصورة / دمياط من سكة النفادى بحوش محطة كفر سعد البلد ، خرج الجرار 3048 عن القضبان فى منطقة التحويلة شاغلا الخط الطوالى دون ووقوع أى إصابات.
 
وقالت الهيئة في بيان اليوم، إنه تم توجيه معدات الرفع وجارى تدوير القطارات من على جانبى العطل وتم تشكيل لجنة فنية برئاسة مدير المنطقة للوقوف على أسباب خروج الجرار عن القضبان ومحاسبة المقصرين.


وفى سياق متصل مصادر مطالعة ان سبب خروج قطار دمياط المنصورة عن القضبان، صباح اليوم السبت، عطل مفاجئ في التحويلة.


وأضافت، أن بطء القطار ساعد في توقفه والاكتفاء بخروج الجرار فقط، وإنقاذ ركاب القطار من وقوع كارثة محققه ولم تقع أي خسائر بشرية جراء الواقعة.


وكلفت نيابة كفر سعد لجنة هندسية لبيان سبب خروج قطار دمياط المنصورة عن القضبان وتحديد المتسبب في حدوث الواقعة.


وكان القطار رقم 47 ركاب القادم من طنطا مرورا بالمنصورة متجها لمحافظة دمياط قد تعرض أثناء سيرة عند سكة النفادي بحوش محطة كفر سعد البلد التابعة لمحافظة دمياط لخروج الجرار رقم 3048 عن القضبان في منطقة التحويلة شاغلاَ الخط الطولي دون وعلي الفور، وتقوم هيئة السكك الجديد حاليا بالدفع بمعدات الرفع وجاري تدوير القطارات من على جانبي العطل لحين عودة حركة القطارات لطبيعتها.