Advertisements

«شوقي» يستعرض السيناريوهات المعدة لامتحان الثانوية العامة التجريبي

السبت 08/مايو/2021 - 08:32 م
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
اجتمع الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لمتابعة إجراءات عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

ومن خلال الاجتماع، عرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتائج الامتحان التجريبي الذي تم عقده في شهر ابريل الماضي لطلاب الصف الثالث الثانوي العام.


وكشف شوقى، عن التصورات المعدة للامتحانات التجريبية المزمع عقدها لطلاب الثانوية العامة نهاية شهر مايو الجاري ويونيو المقبل، وذلك للاطمئنان الكامل على أداء الطلاب للامتحانات إلكترونيا على التابلت.


جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم، أكدت أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 ستعقد بنظام التقييم الجديد، الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات والإبداع، وليس الحفظ والتلقين.


على ان تعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا على التابلت بنظام الكتاب المفتوح open book، في لجان مدرسية مراقبة مؤمنة بالاجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بمنع انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.

تجدر الاشارة، إلى أن الدكتور طارق شوقي، أكد أنه سيتم الإعلان عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك ببضعة أيام.





وتبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 22-5-2021:






- الاحد امتحان مادة الهندسة. 


- الثلاثاء امتحان مادة العلوم.


-  الخميس 27 مايو امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء.


- السبت امتحان اللغة الأجنبية.



- الاثنين 31 مايو بمادة الدراسات الاجتماعية.

Advertisements

تعليقات Facebook