الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

5 قرارات تطبق بعد سحب الحكومة لقانون الثانوية التراكمية.. تعرف عليهم

الثلاثاء 25/مايو/2021 - 02:18 م
مجلس النواب
مجلس النواب

اعلن المستشار الدكتور حفنى جبالى، رئيس مجلس النواب عن قرار الحكومة بسحب قانون الثانوية التراكمية، خلال الجلسة التى تعقد الآن فى مقر مجلس النواب.


وتطبق 5 قرارات بعد سحب الحكومة لقانون الثانوية التراكمية حيث يتم التطبيق كالتالى:

1- استمرار العمل بنظام الثانوية العامة الحالي بأن يكون الصف الثالث الثانوي هو فقط الذي يُحاسب الطالب على درجاته عند دخول الجامعة.

2- لن يتم تقسيم شهادة الثانوية على ثلاث سنوات كما كان ينص القانون.


3- سوف تستمر امتحانات الثانوية العامة موحدة، وليس بنماذج مختلفة.

4- سوف يستمر الصف الأول الثانوي "تجريبيا لا يضاف للمجموع" والثاني الثانوي "تجريبيا لا يضاف للمجموع".

5- لن يطبق نظام التحسين في الثانوية العامة مقابل دفع مبالغ مالية أو غير مالية.


الجدير بالذكر أن الكثير من اولياء الامور والطلاب ونشطاء التعليم قد تساءلوا عن كيفية عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020-2021، والمقرر انطلاقها خلال شهر يوليو المقبل.


واستفسر اولياء الامور عن الغاء امتحانات الثانوية العامة عن طريق التابلت والغاء الامتحانات الالكترونية والعودة مرة اخرى الى الامتحانات الورقية، خاصة وان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم قد صرح مرارا وتكرارا عن اداء امتحانات أخر العام للثانوية العامة الكترونيا.


واكد نشطاء التعليم ان قانون الثانوية العامة التراكمية قد تم رفضه وبناء عليه فان امتحانات آخر العام للثانوية العامة اصبحت كما كانت عليه فى العام الماضى بحيث تكون ورقية وليس الكترونية.

وبناء عليه فان موقع السبورة يتوجه بسؤالا الى وزارة التربية والتعليم راجيا الرد العاجل بشأن هذه الاستفسارات وهل تعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيا، ام تستمر وتكون الكترونيا.