الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول لقاء وفد اتحاد الطلاب الموريتاني

الأربعاء 26/مايو/2021 - 04:35 م
الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، حول اللقاء الذي عُقد مع ممثلي المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب الموريتانيين بجمهورية مصر العربية، وذلك بمقر قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة.


تناول التقرير أبرز النقاط التي تم مناقشتها خلال اللقاء والتي ركزت على: 

- مناقشة أوضاع الطلاب الموريتانيين والجهود التي تبذلها الوزارة لتذليل أي عقبات أمام الطلاب الوافدين من جمهورية موريتانيا، وتسهيل إجراءات التحاقهم بالجامعات المصرية.

- التأكيد على عمق العلاقات المصرية الموريتانية في المجالات المختلفة لاسيما المجالات المتعلقة بالتعليم العالي، وحرص الوزارة على تنمية هذه العلاقات وتوطيدها.


- زيادة أعداد الطلاب الوافدين الملتحقين بالجامعات الحكومية والمعاهد العليا والمتوسطة خلال العام الدراسي الحالي بزيادة أكثر من 25 % عن العام الماضي، بالرغم من تحديات وتأثير جائحة فيروس كورونا على جميع دول العالم. 


- زيادة الطلاب الوافدين يؤكد على جدارة نظام التعليم العالي بالجامعات المصرية ويمثل جسرًا للتواصل بين الجامعات المصرية وأبنائها الخريجين بالدول الشقيقة والصديقة.


- تواجه الطلاب الموريتانيين في بعض الدول الأخرى التي تمنعهم من استكمال دراساتهم الجامعية، وقدرة مصر على استيعاب المزيد من الطلاب الموريتانيين انطلاقًا من دورها الرائد في العالم العربي.