الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

تعرف علي المواعيد الجديدة لعمل المحلات والمولات والمطاعم والكافيهات بداية من 1 يونيو المقبل؟

السبت 29/مايو/2021 - 11:15 ص
مواعيد-فتح-المحالات-ارشيف-السبورة
مواعيد-فتح-المحالات-ارشيف-السبورة

قال مصدر حكومي مطلع أنه من المقرر أن ينتهي العمل بمواعيد غلق المحلات والمولات والكافيهات والمطاعم الأخيرة التي أقرتها لجنة أزمة كورونا الأخيرة يوم 31 مايو.

وأضاف المصدر في تصريحات إعلامية إنه من المقرر العودة للعمل بالمواعيد الصيفية الدائمة للغلق في حالة عدم إصدار قرارات جديدة.

وعن الموعيد الصيفية قال المصدر إن مواعيد فتح المحال ، والمولات تبدأ من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً صيفًا، وسوف يكون الغلق الساعة 12 منتصف الليل  يومي الخميس والجمعة، وأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة.

اما بالنسبة للمطاعم والكافيهات فسوف تكون المواعيد يوميًا من الساعة 5 صباحًا، وحتي 1صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

وتابع المصدر أنه بتم استثناء "الصيدليات ومحال البقالة السوبر ماركت والمخابز و محلات بيع الفواكه والخضراوات والدواجن وأسواق الجملة "


قالت مصادر مطلعة داخل وزارة المالية إنه من المقرر زيادة مخصصات المرتبات في الموازنة الجديدة وسوف تتضمن تخصيص نحو 2.5 مليار جنيه، لصالح تحسين دخول الموجهين والمعلمين بمرحلة رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي، بداية من أول يوليو 2021.