الثلاثاء 07 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
جووول

بعد رسالته الاخيرة على السوشيال ميديا.. هل يعود مرتضى منصور رئيسا للزمالك؟

الأحد 30/مايو/2021 - 05:23 م
السبورة

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلغاء قرار اللجنة الأولمبية المصرية بعزله أربعة أعوام بناء على حكم قضائي.

بعد رسالته الاخيرة على السوشيال ميديا.. هل يعود مرتضى منصور رئيسا للزمالك؟

وكتب مرتضى منصور في تدوينته عبر فيسبوك: "مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الشرعي المنتخب يسجد شاكرا الله سبحانه وتعالى ويشكر جماهير الزمالك الوفية وأعضاء الجمعية العمومية المحترمين وقضاء مصر العظيم علي الحكم الصادر اليوم بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بعزله أربعة سنوات".

- "المحكمة أكدت أن قرار هشام حطب غير مشروع ويعتبر اعتداء على إرادة الجمعية العمومية التي انتخبته رئيسا للنادي، وأنه ليس من حق اللجنة الأولمبية إصدار هذا القرار المخالف للقانون والمواثيق الدولية".


-  سيقيم دعوي قضائية عاجلة ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، مطالبا بتعويض مالي قدره 20 مليون جنية، عن الأضرار التي أصابته من قرارهم الانتقامي بعزلة من رئاسة الزمالك وهو القرار الذي ألغته محكمة القضاء الإداري.

بعد رسالته الاخيرة على السوشيال ميديا.. هل يعود مرتضى منصور رئيسا للزمالك؟

وكان وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي قد أصدر قرارا بتجميد مجلس إدارة نادي الزمالك السابق برئاسة مرتضى منصور بسبب وجود مخالفات مالية وإحالته إلى النيابة، ومن ثم تعيين لجنة مؤقتة من القضاة لإدارة مهام القلعة البيضاء برئاسة المستشار الراحل أحمد بكري وبعده اللواء عماد عبد العزيز.

قرار صبحى،  لم يدم أكثر من 7 أشهر، حيث حصل رئيس الزمالك السابق ممدوح عباس على حكم قضائي ببطلان لائحة نادي الزمالك التي وضعها مرتضى منصور واستند إليها وزير الشباب والرياضة  في قراره بتعيين لجنة ثلاثة من القضاة لإدارة مهام القلعة البيضاء، ومن ثم عادت وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ اللائحة الاسترشادية وتعيين مجلس مؤقت برئاسة حسين لبيب.