Advertisements

بيان حكومي هام للمواطنين

الأحد 06/يونيو/2021 - 12:21 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيانا هاما للمواطنين علي صفحتة علي موقع "فيسبوك" بشأن ظهور بؤر جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور H10 فى مصر حيث تضمن البيان الآتي:

- لم يتم رصد أو تسجيل أى بؤر إصابة بسلالة إنفلونزا الطيور H10 بأى من محافظات الجمهورية

- تم تكثيف لجان التقصى النشط التابعة للوزارة حملاتها بكافة محافظات الجمهورية سواء على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازى للتعرف على أى أمراض وبائية تصيب الطيور.

- تم إجراء فحص دورى شامل للطيور، وسحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان للتأكد من سلامتها وخلوها من أى أمراض أو أوبئة

- قيام المنظمة العالمية للصحة الحيوانية "OIE"، بإدراج مصر رسميًا ضمن قائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور.

- تم اعتماد أكثر من 30 منشأة كمنشآت خالية من الإنفلونزا لأول مرة فى مصر منذ أكثر من 14 عامًا

- تم اعتماد معمل إنفلونزا الطيور بمعهد صحة الحيوان من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية كمعمل مرجعى للمنظمة، والذى يعد المعمل الوحيد المرجعى للمنظمة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

- يتم تنفيذ استراتيجية خاصة بمكافحة مرض إنفلونزا الطيور، وذلك من خلال إجراءات التقصى الوبائى النشط الذى يتم فى جميـع محافظات الجمهورية، وفى أسواق بيع الطيور

- يتم تنفيذ حملات التحصين ضد مرض إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية بمختلف محافظات الجمهورية

-  تم إصـدار شهادات الأمان الحيوى للمزارع التى يتم التأكد من مطابقتها لشروط الأمان الحيوى بعد معاينتها .


قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن الطالب سوف يدخل لجنة الامتحان، حيث سيتم توزيع كراسة أسئلة مطبوعة، مع البابل شيت  وذلك من أجل تسجيل الإجابات، مشيرا إلي أن الطالب لن يستخدم الإنترنت نهائيا.
Advertisements

تعليقات Facebook