السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

سفير ألمانيا بالقاهرة: مصر تبذل جهودًا كبيرة في مجال التعليم

الأحد 06/يونيو/2021 - 09:14 م
السفير الالمانى
السفير الالمانى

أكد سيريل نون  السفير الألمانى بالقاهرة أن العلاقات المصرية الألمانية وطيدة وتاريخية وهى شريك أساسي في المنطقة وفي قارة أفريقيا، ودائما نتحدث معها في المشكلات التى تخصها والتى تخصنا أيضا، لافتا إلى أهمية أن يكون هناك استقرار في غزة ليبيا حتى لا ينتشر عدم الاستقرار في المنطقة، وأن قضية المياه من أهم القضايا التى نتحدث فيها معا، وأنه إذا ساء الحال في مصر سيكون الأمر سئ أيضا بالنسبة لنا. 


العلاقات بين مصر وألمانيا متميزة في مجال التعليم
وأضاف سفير ألمانيا بالقاهرة، خلال الموتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن العلاقات بين مصر وألمانيا خاصة ومتميزة في مجال التعليم، وأن هذه العلاقات تجد اهتمام الدولتين، لافتا إلى أنه  من أبرز نتائج هذا التعاون المميز والخاص وجود جامعتين في مصر وهما الجامعة الألمانية في القاهرة والجامعة الألمانية الدولية في العاصمة الإدارية الجديدة.


أشرف منصور كان سببًا في وجود الجامعة الألمانية الدولية
وأضاف السفير الألماني بالقاهرة أنه لا يوجد شيء يتحقق في العالم دون وجود أفراد طموحين لإنشاء مشروع، ونجد من أمثال الأشخاص الطموحين الدكتور أشرف منصور، الذي كان سببًا في وجود الجامعة الألمانية الدولية، قائلًا: «لولا وجود الدكتور أشرف منصور ما كنا موجودين في الجامعة الألمانية الدولية». 


مصر تبذل جهودًا كبيرة في مجال التعليم 
وتابع قائلا، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة في مجال التعليم وهذا ما نراه على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الحكومة الألمانية تهتم دائمًا بتدريس اللغة الألمانية في مصر في المدارس والمؤسسات التعليمية وتدعم ذلك في الجامعتين الألمانيتين في مصر، موضحا أن المناهج الدراسية والتخصصات التي تقدمها الجامعة الالمانية الدولية هي تخصصات تقنية وتعني ببناء الأوطان والمستقبل.


التعاون بين مصر وألمانيا يتطرق إلى مجالات أخرى 
وأشار إلى أن التعاون بين مصر وألمانيا يتطرق إلى مجالات أخرى بخلاف التعليم، فهناك تعاون في مجالات الاقتصاد والمجالات السياسية والتعليمية وغيرها، وهناك علاقة وطيدة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، والتي كانت بينهما محادثة تليفونية الاسبوع الماضي.


يمكن مواصلة الدراسة مع تطبيق الاجراءات الاحترازية في عصر كورونا
وأعرب السفير الألماني بالقاهرة عن سعادته بالوجود في الحرم الجامعي اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أن الجامعة الألمانية الدولية أثبتت انه يمكن مواصلة الدراسة مع تطبيق الاجراءات الاحترازية في عصر كورونا، وأن الوباء العالمي له يد في التأثير على السياحة الألمانية الوافدة إلى مصر والتي شهدت طفرة كبيرة في مصر قبل الوباء. 


الطالب المصري يتمتع بمواصفات متميزة جدا
ونوه السفير الألماني إلى أن الطالب المصري يتمتع بمواصفات متميزة جدا ويتمتع بكفاءة عالية وأن السوق العالمي متعطش لقدراتهم، فضلا عن أن مصر تحتاج لمثل هذه الكفاءات البشرية المتميزة. 


الجامعة الألمانية تعتمد قدرات الطلاب ومواهبهم
من جانبه، قال الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إن الجامعة الألمانية تعتمد قدرات الطلاب ومواهبهم، ولا نعتمد على مجموع الثانوية العامة فقط  بل نهتم بالقدرات الذهنية، وأن الجامعة الألمانية بالقاهرة تعد أكبر جامعة في المنطقة كلها وليس مصر فقط، مؤكدًا أن ما يميز التعليم العالي الألماني أنه مختلف عن كل النماذج، خاصة في المنح التي تقدمها الجامعة للطلاب.


وجود السفير الألماني في العاصمة يعد رمزا للتعاون القوي بين البلدين
ورحب رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمناء بالسفير الألماني بالقاهرة سيريل نون، موضحا أن وجود السفير الألماني في العاصمة يعد رمزا للتعاون القوي بين البلدين، وأن التعليم العالي الالماني مختلف تماما عن كل النماذج التعليمية، بدءا من الاهتمام بالعنصر البشري، ممزوج بالتكنولوجيا واكتشاف القدرات الخاصة لكل طالب، مشيرا  إلى أن الجامعة تعتبر أكبر جامعة في المنطقة كلها، تقدم منح للطلاب، نظرا لعدم اهتمامنا بالقدرات المالية، ولكن نهتم بالقدرات الذهنية وكفاءة الطالب.


الطالب المصري خريج مسلح بتعليم قوي مدعم بالتكنولوجيا الحديثة
وتابع قائلا، إن معدلات البناء في الجامعة الألمانية الدولية التطبيقية لا تختلف عما يتم من إنجازات على مستوى العاصمة الإدارية بالكامل، مشيرا إلى أن الطالب المصري خريج مسلح بتعليم قوي، مدعم بالتكنولوجيا الحديثة، بجانب دعمه ماليا واكتشاف مهاراته، مما يؤهل لخريج متميز  قادر أن ينافس عالميا.