Advertisements

عاجل| التربية والتعليم تكشف طرق اجابة طالب الثانوية العامة على الامتحان فى البابل شيت والتابلت

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 04:08 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
كتبت - جهاد عبدالسلام
 
Advertisements
اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كيفية اجابة طلاب الثانوية العامة الذين سوف يؤدون امتحانات آخر العام بدء من 10 يوليو الى 2 اغسطس المقبل.


اختيار جزئة واحدة من الامتحان
واضافت وزارة التربية والتعليم ان الطريقة الأفضل والصحيحة لإجابات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات النهائية، موضحة أنه يجب على الطالب أن يقدم ويختار إجابة واحدة عن كل جزئية من الامتحان، لافتة إلى أن الأسئلة إجاباتها ستكون اختيار من متعدد، ومن ثم يجب اختيار إجابة واحدة، وأن تعدد الإجابات سوف يفقد الطالب درجة السؤال في ورقة البابل شيت.


تصحيح البابل شيت إلكترونيا يتطلب أن تكون هناك إجابة واحدة
وشددت الوزارة، على أن تصحيح البابل شيت إلكترونيا يتطلب أن تكون هناك إجابة واحدة في كل سؤال، ومن ثم يجب على الطالب الالتزام بهذه الضوابط حرصا على مصلحته.


حل الامتحان إلكترونياً على التابلت وورقياً في البابل شيت
وتابعت وزارة التربية والتعليم، أنه يكون حل الامتحان إلكترونياً على التابلت وورقياً في البابل شيت، للطلاب الذين تسلموا التابلت، وعلى الطالب وضع ورصد الإجابات في البابل شيت بشكل منظم وواضح ويعتبر إلزاميا حتى يطمئن الطالب على وجود إجاباته ولا يخشى أى مشكلة في الخوادم أو الكهرباء، وأيضاً رصدها على التابلت في نفس اللحظة لضمان وجود نسخة إضافية من إجاباته وتصحيح موازي للتأكد من سلامة وجودة التصحيح.


تصحيح البابل شيت اولا ثم التأكد فى اجابة التابلت
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه فى حالة وجود مشكلة في تصحيح البابل شيت في قراءة إجابة أو أكثر سترجع الوزارة إلى إجابة التابلت للتأكد مما اختاره الطالب، كما حددت الوزارة 3 حالات لتصحيح الامتحانات، موضحة أنه إذا اختلفت الإجابات ولا توجد مشكلة في قراءة البابل شيت سيتم اعتماد إجابة البابل شيت، أما إذا اختلفت الإجابات وهناك مشكلة في قراءة البابل شيت بجهاز الماسح الضوئى ثم بالعين سيتم اعتماد إجابة التابلت، ولكن فى حالة اختلاف الإجابات كلها يعتبر هذا تحايلا على الامتحان ولن يحصل الطالب على أى درجات.


Advertisements

تعليقات Facebook