Advertisements

نقابة المهن التعليمية: مزايا مالية يحصل عليها المعلمون تصل الى 50 الف جنيه

الأربعاء 09/يونيو/2021 - 03:18 م
السبورة
كتبت - جهاد عبدالسلام
 
Advertisements
أصدرت نقابة المهن التعليمية برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، توضيحا لأسباب تأخر دفعة معاشات نقابة المعلمين، نتيجة تراجع موارد النقابة بشكل كبير، وخروج 259 ألف معلم للمعاش آخر 7 سنوات، ووصلت دفعت المعاشات التى تصرف كل 3 أشهر إلى 135 مليون جنيه بعد أن كانت 86 مليون جنيه عام 2014، وأعلنت النقابة صرف الدفعة المتأخرة خلال شهر يوليو المقبل.


قرضاً حسناً لكل عضو مقبل على الزواج
وواصل البيان استعراضه العديد من المزايا المالية التى يحصل عليها المعلمون، مؤكدا ان صندوق الزمالة يقدم قرضاً حسناً لكل عضو مقبل على الزواج أو متزوج أو زواج ابن وابنة المعلم والمعلمة حديثاً بقيمة 15 ألف جنيه بدون فوائد، بعد أن كان 5 آلاف جنيه سابقا .

 
20 ألف جنيه منحة لا ترد لاصحاب الامراض المزمنة
كما تقوم نقابة المعلمين، بصرف منحة لا ترد بمبلغ 20 ألف جنيه يتحملها صندوق الزمالة لأعضائها من أصحاب الأمراض المزمنة .

 
صرف 5 آلاف جنيه إعانة لا ترد للمعلم الذي يصاب بكورونا 
وفي جائحة كورونا كانت لنقابة المعلمين مواقف مشهودة مع أعضائها فقرر صندوق الزمالة صرف إعانة لا ترد للمعلم الذي يصاب بكورونا بقيمة 5 آلاف جنيه والمعلم الذي يتوفى جراء إصابته بكورونا يصرف لورثته مبلغ 10 آلاف جنيه بجانب الميزة التأمينية.

 
خروج 30 ألف و868 معلما للمعاش خلال هذا العام 
وأوضح البيان حجم الإنفاق الذى تحمله صندوق زمالة المعلمين التابع خلال عام واحد فقط وهو عام 2020، حيث شهد خروج 30 ألف و 868 معلما للمعاش خلال هذا العام ، صرفت لهم النقابة الميزة التأمينية من صندوق الزمالة، بقيمة 760 مليونا و 68 ألف جنيه ، وهو ما يوضح نسبة العجز فى المعلمين بالمدارس ، وهذا الرقم  يعد بمثابة معدل سنوى للخروج للمعاش ، وقد توقف هؤلاء عن دفع اشتراك النقابة وهو ما يمثل تراجعاً فى الموارد.


دعم مالى عاجل للمصابين بعجز كلى أو جزئى
كما قدمت النقابة دعم مالى عاجل للمصابين بعجز كلى أو جزئى وأصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، التى تم صرفها من صندوق الزمالة خلال عام واحد 2020 ، وبلغ إجمالي ما تم صرفه لكل تلك الحالات من خدمات يقدمها صندوق الزمالة لأعضائه مبلغ 967 مليونا و 993 ألف جنيه خلال عام واحد فقط .

 
ضرورة موافقة مجلس النواب على تعديل قانون نقابة المهن التعليمية
وشددت نقابة المعلمين أن مطلبها الأساسى هو ضرورة موافقة مجلس النواب على تعديل قانون نقابة المهن التعليمية رقم 79 لسنة 1969، بما يضمن زيادة موارد النقابة لصالح المعاشات، لاستمرار الوفاء بالتزاماتها المالية فى دفع المعاشات وزيادة امتيازات المعلمين.


Advertisements

تعليقات Facebook