رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

عاجل.. رد أستاذ التاريخ على بيان جامعة بني سويف.. بشأن واقعة قيامه بصفع طالبة بالقلم

الإثنين 21/يونيو/2021 - 11:52 م
السبورة

علق رئيس قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة بني سويف، الدكتور حسين يوسف، على بيان جامعة بني سويف، الصادر بشأن واقعة قيامه بصفع طالبة بالقلم عقب أدائها امتحانا بكلية الآداب، قائلا: إن هذه المعركة الاعلامية، لا تليق بمقام الجامعة السامي، «أين التحقيق الرسمي، أم هي لعبة رأي عام ولو كانت كذلك فلن تكسبوها ومنذ متى تترك إدارة الجامعة معالجة الشأن ذاته وتتفرغ للبيانات الصحفية».

وأعترض الدكتور حسين يوسف، عبر صفحته على فيس بوك قائلا: 

- البيان الصادر عن جامعة بني سويف غير صحيح، ويتضمن وقائع كاذبة وهو بمثابة تجاوز لم أقبله من إدارة الجامعة وهو يعرضني للخطر. 

- أحمل شخص رئيس الجامعة وعميد كلية الآداب المسؤولية عما يحدث جملة وتفصيلا.

- أي محاولة للمساس بشخصي من خلال ترديد الأقوال غير الصحيحة وسوف يكون ردى متناسبا مع هذه الطريقة الغريبة. 

- على إدارة الجامعة أن تتحلى بالقدر المناسب من المسؤولية والتي تتناسب مع اسم الجامعة. 

- أن يعلموا أن سكوتى له اسباب وان الرد في مثل هذه الأمور له مقامه ومجاله. 

- لن أتوقف عن المطالبة بحقوقي واستكمال الدعاوى القضائية وغيرها والتي هي السبب الرئيسي في اختراع هذه الواقعة وغيرها لكي يمنعوني من المطالبة بحقي. 

طرح الدكتور حسين يوسف، سؤال لماذا تخاطب الجامعة الإعلام ولا تبدأ بالتحقيق معي؟ لعل المانع خير».

وتابع، رئيس قسم التاريخ:« مطلوب رد من الجامعة.. نكرر السؤال لعل ذلك فائدة للجميع. لماذا لا تقوم جامعة بني سويف بالتحقيق معي؟».

والجدير بالذكر، قد قرر رئيس جامعة بني سويف، الدكتور منصور حسن، إيقاف عضو هيئة تدريس عن العمل لمدة 3 أشهر، أو لحين انتهاء التحقيقات، لقيامه بصفع طالبة على وجهها داخل لجنة الامتحانات بالفرقة الـ2 بكلية الآداب.

كان رئيس الجامعة تلقى مذكرة مقدمة من عميد كلية الآداب بجامعة بني سويف بتقديم طالبة بالفرقة الـ2 بكلية الآداب، بقيام أستاذ مساعد بالاعتداء عليها وصفعها على وجهها، وأمر رئيس الجامعة بالتحقيق في الواقعة عن طريق المحقق القانوني.