الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان عاجل من رضا حجازى الى جميع المعلمين المرشحين للتسكين على وظائف الكادر.. مستند

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 02:20 م
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية التعليم لشؤون المعلمين، إنّه تقرر تكليف شاغلي وظائف المعلمين الذين سبق لهم الترشح للتسكين على وظائف المعلمين للعام 2020/2021 بعمل أبحاث، باعتبارها متطلب التنمية المهنية اللازم كأحد شروط التسكين، وذلك بناء على قرار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بشأن آليات تنفيذ إجراءات التسكين لشاغلي وظائف التعليم علي وظائف المعلمين الواردة في القانون 155 لسنة 2007، وذلك نظرا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، وحرصا على صحة المعلمين.


موضوعان للبحث
وأوضح نائب الوزير في خطابة المرسل للمديريات التعليمية، أنّ شاغل إحدى وظائف التعليم المرشح للتسكين لإحدى وظائف المعلمين، عليه إعداد بحث في أحد الموضوعين الآتيين:
المهارات اللازمة للمعلم في عملية التعلم عن بعد
ومتطلبات بناء المحتويات الرقمية للمناهج الدراسية


وذلك طبقا للشروط الآتية:
1. يستخدم المعلم برنامج Microsoft office لكتابة البحث علي ورق مقاس A4.
2. يكتب البحث بخط simplified arabic.
3. تتضمن صفحة الغلاف عنوان البحث بخط حجم 18 واسم المعلم رباعيا وكود المعلم ورقمه القومي والمحافظة التابع لها بخط حجم 14.
4. يجب أن يتضمن البحث المحاور الأتية: مقدمة، أهمية البحث، أهداف البحث، تساؤلات البحث، منهجية البحث، الإطار النظري ومكوناته، توصيات البحث، مراجع البحث، وتكتب جميعها بخط 14.5.
5- يجب ألا يقل عدد صفحات البحث عن 15 ولا يزيد عن 20.
6. يطبع البحث ويوضع ضمن ملف التسكين على الكادر الذي يتقدم به المعلم من خلال الإدارة التعليمية التابع لها، إلى فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين .


شروط تقديم البحث للأخصائيين للتسكين على الكادر
وبالنسبة للأخصائيين، قال الدكتور رضا حجازي، أنّ شاغل إحدى وظائف التعليم المرشح للتسكين على إحدى وظائف الأخصائيين الواردة في القانون رقم 155 لسنة 2007، يختار إعداد بحث في أحد الموضوعين الآتيين طبقا لطبيعة عمله، وهي: 👈دور الأخصائي في دعم نظام التعليم الجديد 2.0 Education، ودور الأخصائي في دعم المشاركة المجتمعية وحل المشكلات، طبقا للشروط الآتية:

1- استخدام برنامج Microsoft office لكتابة البحث علي ورق مقاس A4.
2- كتابة البحث بخط simplified arabic.
3- تتضمن صفحة الغلاف عنوان البحث بخط حجم 18 واسم الأخصائي رباعيا وكوده ورقمه القومي والمحافظة التابع لها بخط حجم 14.
4-. يجب أن يتضمن البحث المحاور الأتية: مقدمة، أهمية البحث، أهداف البحث، تساؤلات البحث، منهجية البحث، الإطار النظري ومكوناته، توصيات البحث، مراجع البحث، وتكتب جميعها بخط 14.5.
5- يجب ألا يقل عدد صفحات البحث عن 15 ولا يزيد عن 20.
6- يطبع البحث ويوضع ضمن ملف التسكين على الكادر الذي يتقدم به الأخصائي من خلال الإدارة التعليمية التابع لها، إلى فرع الأكاديمية، إذن الأبحاث للتسكين وليست للترقي.