الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

البلك : لن يتضرر طلاب القنطرة من فصلها عن جامعة سيناء

الخميس 24/يونيو/2021 - 11:03 ص
أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء أن الطلاب الذين دخلوا الجامعة فرع القنطرة لن يتضرروا من فصل الجامعة إلى جامعتين.

وأوضح البلك في تصريح خاص لـ"السبورة" أن الطلاب سيحصلون على شهاداتهم تحت مسمي جامعة سيناء وليس القنطرة شرق وذلك طبقا للقانون .

ودعا أولياء الأمور إلى عدم التخوف من فصل القنطرة عن العريش.

وكان عدد من أولياء أمور طـلاب جامعـة سينـاء فــرع القنطرة قد وجهو استغاثة بشأن قرار فصل فرع الجامعة والذي صدر عن المجلس الأعلي للجامعات.

وإليكم نص الشكوي

مقدمه لسيادتكم: أوليـاء أمـور طـلاب جامعـة سينـاء فــرع القنطرة الذين – كجميع أولياء الأمور- يضحون بكل ما يملكون من أجل أبنائهم ولذا فقد بذلوا الغالي والنفيس من اجل التحاق أبنائهم بجامعة سيناء والتي سميت باسم سيناء ذلك الاسم الذى له مكانة خاصة في قلوب جميع المصريين ولكن !

 وبدون مقدمات فوجئنا جميعا بصدور قرار فصل فرع القنطرة عن جامعة سيناء والذي اتخذ بليل دون الرجوع لاحد من الطلبة أو أولياء أمورهم حيث تفاجئنا بنشر قرار الفصل بالصحف اليومية وجاء به وافق المجلس الأعلى للجامعات على فصل فرع القنطرة عن جامعة سيناء ليصبح جامعة مستقله باسم جامعة القنطرة شرق والقرار في انتظار التصديق النهائي عليه. 

لماذا؟ وما هي الأسباب؟ ومن سيتحمل الأضرار التي ستصيب أبناءنا من جراء هذا الفصل؟ لا مجيب لقد حاولنا بشتى الطرق التواصل مع أي مسئول من الجامعة ولكنهم وبعد تحديد الموعد تراجعوا عنه ليلا بدون ذكر أى أسباب واكتفوا بمنشور من الجامعة ذكر فيه أن الطلاب الحاليين سيتخرجون تحت مسمى جامعة سيناء. 

 كلام جميل ورائع – ولكن هل تضمنون ذلك؟ - لا لأن هذا القرار ملك للمجلس الأعلى للجامعات فقط وليست الجامعة وهذا الكلام صادر من الجامعة نفسها. 

اذا فأنتم لا تملكون سلطة اصدار مثل هذا القرار وبالتالي فهذا البيان لا قيمة له بل هو مجرد تسكين حتى يتم التصديق النهائي على القرار. 

 ولهذا فنحن أولياء أمور طلاب جامعة سيناء فرع القنطرة نتظلم من هذا القرار لآثاره السلبية وأضراره الجسيمة على مستقبل أبنائنا طلاب جامعة سيناء فرع القنطرة للأسباب التالية: شهادة جامعة سيناء معتمدة ومعترف بها في أغلب الدول الخارجية وتغيير اسم الجامعة سيحرم الطلاب الحاليين من هذا الاعتماد والاعتراف وسيبدأون من الصفر مع مسمى جديد سيستغرق سنوات وسنوات بالرغم من أنهم دفعوا ولا زالوا يدفعون من قوتهم مقابل هذا الاعتماد والاعتراف الذي يحاولون اغتصابه منا الآن. 

وكما تعلمون سيادتكم أن العقد شريعة المتعاقدين فنحن قد تعاقدنا مع جامعة سيناء على التحاق أبنائنا بها دون سواها مقابل تخرج أبناءنا بشهادة من جامعة سيناء وقد أوفينا بالتزاماتنا فيجب عليها كذلك أن تلتزم هي الأخرى بالتزاماتها تجاهنا وذلك بأن تكون شهادة التخرج للطلاب من جامعة سيناء وليس أية جامعة أخرى. 

جامعة سيناء وعلى مدار 16 سنة وهي تعمل جاهدة لتكون جامعة معتمدة داخل وخارج مصر ونجحت في ذلك عربيا عدا دولة الكويت ويطلب منا الآن أن نضحى بهذا الاعتماد وننتظر لمدد قد تزيد عن 16عاما أخرى مع جامعة جديدة لازالت تحبو وتتحسس طريقها بين الجامعات. 

نحن ومن قبلنا أصبحنا شركاء في اسم الجامعة فلا يحق للجامعة منفردة أن تحرمنا من هذا الاسم. وفى النهاية ماذا تعنى شهادة باسم جامعة سيناء تعنى لنا اعتماد واعتراف بها وخريجيها داخل وخارج مصر على عكس الجامعة ذات المسمى الجديد غير المعترف به خارجيا او داخليا فعندما يتقدم أحد خريجيها لعمل أو وظيفة ماذا سيكتب في ال CV خاصته عن جامعة مجهولة بدون اسم معروف أو ترتيب أو اعتماد هذا ليس ما تعاقدنا عليه أو تمنيناه لأولادنا. 

 ولذا فنحن نرفض قرار فصل فرع القنطرة عن جامعة سيناء ونطالب بحفظ حق أولادنا في تخرجهم بشهادة تحمل اسم جامعة سيناء فقط وليس اسم لأى جامعة أخرى. فنحن قد أوفينا بجميع التزاماتنا نحو الجامعة طبقا للعقد المبرم بيننا وبينها.

 فيجب عليها هي الأخرى ان تفي بالتزاماتها نحونا وذلك بمنح أولادنا شهادة تخرجهم من جامعة سيناء وليس أي جامعة أخرى. نشكر سيادتكم على سعة صدوركم ووقتكم الثمين جعلكم الله عونا وسندا لكل مظلوم أدام الله عزكم ودام عطاؤكم. التوقيــــــــــــــــــــــع طـلاب وأوليـاء أمـور طـلاب جامعـة سينـاء فــرع القنطرة