الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تعرف على حقيقة مرض زوجة الرئيس الراحل أنور السادات

السبت 26/يونيو/2021 - 10:39 م
السبورة

كشف ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، النائب محمد أنور عصمت السادات، آخر تطورات الحالة الصحية للسيدة جيهان السادات.


وأوضح النائب محمد أنور عصمت السادات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم": أنه تم نقل جيهان السادات إلى أحد المراكز الطبية في القاهرة لتلقي العلاج منذ أسبوعين بعد تدهور حالتها الصحية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته علي تواصل مستمر للاطمئنان علي حالتها الصحية.


- تعاني جيهان السادات، من مرض السرطان وليست مصابة بفيروس كورونا، و الحالة الصحية الصعبة وليدة شهور ماضية.


- السيدة جيهان السادات حاليا في العناية المركزة وتتلقى العلاج على أمل أن تتماثل للشفاء.


وجدير بالذكر اوضح اللواء عفت السادات، شقيق الرئيس الراحل أنور السادات، أن السيدة جيهان السادات، أرملة الرئيس الراحل، عادت من أمريكا بعد نصيحة الأطباء مؤخرًا باستكمال العلاج في المركز الطبي العالمي بمصر.


وتابع: "بناء على تلك النصيحة عادت السيدة جيهان السادات إلى مصر، منوها إلى أنها تخضع لملاحظة طبية مستمرة في الوقت الجاري".

وقال: «كانت من الصلابة والقوة أن تتحمل رحلة وتجربة مشقة وكفاح مع الرئيس السادات منذ بداية حياته وحتى يوم استشهاده وكانت له خير سند وداعم ونموذجا مبهرا للزوجة وللأم، تحية من القلب لها في محنتها.. داعين الله لها بالشفاء وتمام العافية. 

والتاريخ لن ينسى دورها مع رائدات مصريات أخريات كان لهن السبق في الدفاع عن المرأة وحقوقها ومساواتها وفتح آفاق جديدة لها في المستقبل. 

وستظل مواقفها الداعمة للدولة المصرية في مراحل عديدة فارقة في عمر الوطن خير شاهد على مسيرة رائعة حافلة بالعطاء والتضحيات.. سلامتك يا أم الأبطال».