السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

قرارات عاجلة لمجلس الوزراء بشأن تقديم الخدمات الطبية للمواطنين

الأحد 27/يونيو/2021 - 04:34 م
أرشيفية
أرشيفية

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، مع وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، ووزيرة الصحة والسكان، حيث تم مناقشة المقترحات الخاصة بتطوير الخدمة الطبية بجميع المحافظات وإليكم أبرز ما جاء في الاجتماع: 

 
- تحسين الخدمة الطبية أولوية متقدمة على أجندة عمل الحكومة

- تم الإشادة بالجهود المبذولة من وزارتي التعليم العالي والصحة، باعتبارهما جناحى تقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

- تم مناقشة التحديث والتطوير المستمر الذي يخضع له هذا القطاع، وكذلك أهمية الإستغلال الأمثل لمباني المستشفيات الحكومية والموارد المتاحة، والعمل على بناء نموذج شراكة واضح بين الوزارتين للنهوض بالخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

 
- تم الاتفاق خلال الاجتماع على آلية للتنسيق والتعاون بين كليات الطب بالجامعات مع المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة، لاسيما في المحافظات الحدودية.
 
- تم الاتفاق على صيغة محددة للشراكة بين وزارتي التعليم العالي والصحة في الإدارة والتشغيل لهذه المستشفيات، والتي سيتم عرضها على مجلس الوزراء لإتخاذ قرار بشأنها 


في أول ظهور لها قالت حبيبة طارق، الطالبة في الصف الثاني بكلية الآداب جامعة طنطا، إنها تعرض للسخرية والإساءه من المراقبين في الامتحانات وذلك بسبب ارتدائها لفستان في قاعة الامتحانات .

وقالت حبيبة في مداخلة لها مع الإعلامي، عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" والذي يذاع على قناة MBC مصر،أنها وأثناء خروجها من القاعة واستلام بطاقتها، أنها قد تفاجأت بالمراقب يسألها "هو أنت مسلمة ولا مسيحية!".


وأضافت حبيبة " وأنا طالعة لقيت مراقبة من لجنة أخرى، بتشد زميلتها وتقولها تعالي شوفي لابسة أيه، وقربت مني، قالتلي أنتِ نسيتي تلبسي بنطلونك ولا ايه ".