الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

"مركز الأزهر للفتوى" تحذر من لعبة "فورتنايت": تجسيد لهدم الكعبة

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 05:09 م
فورتنايت
فورتنايت

حذر مركز الأزهر للفتوى، من لعبة "فورتنايت" والتي تعد تجسيدا لهدم الكعبة والتي تعمل علي  خطفُ عقول الشَّباب.

وأكد بيان الأزهر الشريف أن عليه لعبة فورتنايت قد احتوت علي تجسيدٍ لهدم الكعبة الشريفة، مؤكدا أن الأمرُ سوف يُؤثّر على عقيدة أبنائنا سلبًا،ويعمل علي التهوينُ من المقدسات الإسلامية.

وتابع الأزهر الشريف"يجب علي الأسر القيام بمتابعة تطبيقات الهواتف الخاصة بأبنائهم وعدم تركها بأيديهم فترات طويلة من الوقت، موضحا أن هذه الألعاب تقوم بتعطيلهم عن قيامهم بتحصيلِ العلمِ والدراسة أو العمل، وتعمل علي حبسُهم في عوالمَ افتراضيّةٍ بعيدًا كل البعد عن الواقع الذي نعيش فية، كمل تعمل علي تغذية سُلوكيّات العُنف لدي الأبناء، وتبعث فيهم روح الكراهية وتحض علي إيذاءِ النفس أو إيذاء  الغير.


أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، 5 قرارات حاسمة تغير مسار امتحانات الثانوية العامة 2021.

حيث قال المعلم أمجد علي تعليقا علي قرارات الدكتور طارق شوقي اليوم، إن قرار أن الامتحانات ورقية فقط في امتحانات الثانوية العامة 2021 يعتبر قرار حاسم وواقعي ينهي الجدل الذي ثار خلال الشهور الماضية بشأن مصير طلاب الثانوية العامة.

فيما اعتبرت ملك محمد أن قرار وزارة التربية والتعليم الخاص بمنع الدخول بالتليفون المحمول أو تابلت خارجى أو كتب خارجية اللجنة إلي جانب قرار شراء الطالب لتابلت للدخول به الامتحان سيتم معاقبته قراران يعيدان الانضباط مرة أخري لامتحانات الثانوية العامة.