الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

عاجل.. محكمة الاستئناف تصدر قرارا بالتحفظ على أموال وممتلكات حسن راتب وأسرته في قضية الآثار الكبرى

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 05:41 م
حسن راتب - في السجن
حسن راتب - في السجن -ارشف - موقع السبورة

أصدرت محكمة الاستئناف، اليوم الأربعاء 30 - 6 - 2021 ، قرارا تضمن التحفظ على أموال مالك جامعة سيناء، حسن راتب، وتضمن القرار منعه مؤقتا من التصرف في جميع أمواله، وذلك حتي يتم الانتهاء من التحقيق في اتهامه ضمن شبكة كبرى للقيام بالتنقيب عن الآثار والمتاجرة بها.

واشتمل القرار القضائي، علي التحفظ علي الأموال النقدية والسائلة والمنقولة متضمنة الأسهم أو السندات أو الصكوك أو الخزائن أو الودائع المملوكة له بالبنوك. 

ونص القرار منع المتهم حسن راتب من التصرف في أمواله العقارية الشخصية وذلك عن طريق البيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية عليها وذلك في جميع البنوك التي تعمل في مصر.

وأصدر قاضي المعارضات قرارا بحبس المتهم  15 يوما على ذمة التحقيقات وذلك في الاتهامات الموجهة له والتي تضمنت تمويل النائب البرلماني السابق علاء حسانين، من أجل اللتنقيب عن الآثار.

وتضمنت التحقيقات توجيه تهم الاتجار في الآثار والتربح بطرق غير مشروعة لحسن راتب رئيس جامعة سيناء .


قامت أجهزة الأمن، بالقبض على رجل الأعمال الشهير، ومالك جامعة سيناء، حسن راتب، وذلك عقب صدور قرار من النيابة العامة بضبطه.

وكانت التحقيقات التى تجريها النيابة مع علاء حسانين، النائب البرلمانى السابق، وجهت تهمة تمويل علاء حسانين وذلك في العمليات التي يقوم بها من أجل التنقيب عن الآثار.


وقد اعتراف شقيق النائب البرلماني السابق بقيام راتب بدفع ملايين الجنيهات من أجل البحث عن الآثار.