السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

عاجل| التعليم توضح كيفية تظلم طالب الثانوية العامة على دوائر البابل شيت

الإثنين 05/يوليو/2021 - 02:59 م
البابل شيت
البابل شيت

اوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن كيفية تظلم الطالب على دوائر البابل شيت وهو ورقة الاجابة التى يستخدمها طلاب الثانوية العامة خلال امتحانات آخر العام والتى سوف تعقد خلال الفترة من 10 يوليو الجارى الى 2 اغسطس المقبل.


نسخة مصورة من اجابته ونموذج الاسئلة
واضاف المصدر ان وزارة التربية والتعليم سوف تتيح له نسخة مصورة من إجابته في البابل شيت، ونسخة من نموذج الأسئلة الذي تسلمه داخل اللجنة، وكلاهما كتب عليها الطالب بياناته بخط يديه، ليقوم بمراجعة الأسئلة مع إجاباته، ولن يكون هناك أزمة لأي طالب يرغب في التظلم ومعرفة إجاباته ونموذجه.


اكدت مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رداء على التشكيك فى ورقة الاجابة بالبابل شيت انه من المستحيل على أيّ طالب، أن يشكك في ورقة البابل شيت بدعوى تبديلها مع طالب آخر، موضحا ان عدم الشكيك يعود لاستخدام الوزارة لاول مرة فى تاريخ الثانوية العامة خاصية التصحيح الإلكتروني من خلال الماسح الضوئي، الذى يحتفظ بالغلاف الخارجى بورقة الاجابة بدون نزعها كما كان يحدث فى السنوات الماضية.


البيانات الخاصة بالطالب مدونة على ورقة البابل شيت
واضاف المصدر ان كل البيانات الخاصة بالطالب سوف تكون على ورقة البابل شيت، مثل اسمه، ورقم جلوسه، ولجنته، ورقم الكود الموجودة بكراسة الأسئلة، وبالتالي فكل شيء يثبت أن هذه الورقة تخص هذا الطالب، ولا مجال هنا للتبديل أو الخطأ أو منح طالب درجات طالب آخر، هذا مستحيل.


انطلاق الامتحانات السبت المقبل 
الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020-2021، سوف تنطلق يوم السبت المقبل الموافق 10-7-2021، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 2 اغسطس 2021.