السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

عاجل| التنظيم والادارة يكشف حقيقة احالة 6 ملايين موظف الى المعاش المبكر

الإثنين 05/يوليو/2021 - 03:29 م
التنظيم والادارة
التنظيم والادارة

كشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حقيقة الاخبار المتداولة بشأن احالة 6 ملايين من موظفي الجهاز الإداري والعاملين بالدولة الى المعاش المبكر.


لا صحة لاحالة 6 ملايين وعامل من موظفى الدولة الى المعاش المبكر
ونفى الجهاز المركزى للتنظيم والادارة صحة الاخبار المتداولة بشأن احالة 6 ملايين وعامل من موظفى الدولة الى المعاش المبكر لتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة.


وضع خريطة للطاقات البشرية
واكد التنظيم والادارة على أنه جار العمل على وضع خريطة للطاقات البشرية الموجودة بالجهاز الإداري، من أجل تحقيق الاستخدام الأكفأ لتلك الطاقات والعمل على تطوير ورفع كفاءتهم، دون المساس بأي حق من حقوقهم أو تسريح أي منهم، بما ينعكس إيجاباً على تحسين جودة الخدمات العامة المُقدمة للمواطنين.


تدريب 49 ألفاً و360 موظفاً من المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية
وفي سياق متصل، تم الانتهاء من تدريب 49 ألفاً و360 موظفاً من المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية حتى 19 يونيو الماضي، منهم 26 ألفاً و497 موظفاً تم تدريبهم على برامج أساسيات، و20 ألفاً و 772 موظفاً تم تدريبهم على حزمة برامج الجدارات، و2091 موظفاً على البرامج التخصصية.


التدريب على المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي والتحول الرقمي
واضاف الجهاز المركزى للتنظيم والادارة أن الخطة التنفيذية لتدريبهم تضم حزمة برامج أساسية تشمل التدريب على الموضوعات المتعلقة برفع الوعي الوطني وباللياقة الوظيفية، كما تشتمل أيضاً على شرح مقومات نجاح الدولة، والتعريف بمؤسساتها والمشروعات الكبرى التي يتم تنفيذها في المجالات المختلفة، ومكافحة الفساد، فضلاً عن المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي والتحول الرقمي وإدارة التغيير.


ضرورة توخي الدقة قبل نشر
ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب موظفي الجهاز الإداري للدولة، وفي حالة وجود أي استفسارات يرجى الدخول على الموقع الرسمي للجهاز (caoa.gov.eg).