الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. أول صورة لتسريب أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة "أدبي"

الأحد 11/يوليو/2021 - 10:46 ص
السبورة

تداولت عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.

 قال عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم نشر أسئلة مادة اللغة العربية ومقاطع فيديو على المواقع المختلفة، وذلك قبل بدء الامتحان للطلاب.

 في أول تعليق له علي تسريب امتحان اللغة العربية قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، "هل من ادعى "تسريب" امتحان العربي للشعبة العلمية ونشره قبل الامتحان كان صادقا؟، وهل من دفعوا له أموالا اكتشفوا أنه محتال؟، هل تعلمون أن هناك من يدعي أن معه امتحان العربي للشعبة الأدبية ونشره أيضا وهو مزور ومن العام الماضي، هل عرفتم أن من نشر أن معه امتحان العربي منذ الأمس وعليه الساعة ٤:٥٨ فجرا استخدم فوتوشوب لصناعة هذه الصورة".
 
وأوضح شوقي "وصلتنا آلاف الأسئلة والانتقادات وكأن الامتحان قد تسرب فعلا رغم التزوير الكامل والبهتان، أرجو أن نتبين ماذا نقرأ على المواقع".


قامت مديرية التربية والتعليم في محافظة الغربية، بإحالة المراقبين والملاحظين في مدرسة طنطا الثانوية، للتحقيق بعد واقعة تسريب طالب امتحان مادة اللغة العربية من داخل اللجنة.

وشمل قرار الإحالة بداية من مسئول التفتيش على بوابة الدخول والمراقبين ورئيس اللجنة، وذلك بسبب عدم قيامهم بأداء مهام عملهم على أكمل وجه وتقاعسهم في تفتيش الطلاب وهو ما مكن الطالب من الدخول بالتليفون وتسريب الامتحان.