الأربعاء 07 ديسمبر 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
ديوان الوزارة

مصدر بالتعليم يكشف هوية الطلاب المسئولين عن تصوير امتحان اللغة الاجنبية الثانية

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 12:21 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم ضبط الطلاب المسئولين عن تصوير امتحان اللغة الأجنبية الثانية "اللغتين الالمانية والفرنسية" بعد توزيعه في لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 وارساله لجروبات الغش على السوشيال ميديا.


اسئلة امتحان اللغة الاجنبية الثانية
وكانت جروبات الغش على السوشيال ميديا "فيسبوك والتليجرام والواتساب" قد تداولت صورا تدعى انها لاسئلة امتحان اللغة الاجنبية الثانية لطلاب وطالبات الشعبة الادبية والذين تعقد لهم امتحان أخر العام فى هذه المادة.


اختبار اللغة الاجنبية الثانية
ومن المقرر ان يؤدى طلاب وطالبات شعبة الادبى اختبار اللغة الاجنبية الثانية وتشمل" الصينية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية، ويجيب الطلاب فى ورق البابل شيت فقط دون تسجيل الإجابات على التابلت.


رسالة لطلاب الثانوية العامة
الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقى. وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد وجه رسالة لطلاب الثانوية العامة، قائلا: "إلى أبناء مصر من طلبة الثانوية العامة دفعة 2020-2021: أكملت الدولة المصرية استعداداتها لأداء الامتحانات في أفضل الظروف مع اتمام الإجراءات الاحترازية وتوفير كل السبل لضمان تأدية امتحانات عادلة ونتمنى لكل منكم تحقيق أحلامه والنجاح الباهر".