الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

أهم القرارات والتعليمات الجديدة التى تهم الطلاب و أولياء الأمور و المعلمين

الثلاثاء 13/يوليو/2021 - 09:20 م
السبورة

أهم القرارات والتعليمات الجديدة تهم الطلاب وأولياء الأمور وأيضا المعلمين التى شهدتها الساحة التعليمية والمدارس.


أبرز أخبار التعليم على مدار اليوم، والتي جاءت كالتالي:
- اتخاذ عقوبات مشددة حيال الحالات التي تم رصدها عن طريق غرفة عمليات الثانوية العامة، وخالفت القواعد والإجراءات الرسمية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة


- بالنسبة للمزاعم التي أطلقها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة السبت المقبل، للمواد التي أدى الطلاب الامتحانات فيها.

- "تصحيح إشاعة جديدة: تعلن نتيجة كل مواد الثانوية العامة مجتمعة بعد انتهاء الامتحانات ولا يوجد أي إعلان نتائج يوم السبت المقبل".


- أدى طلاب الثانوية العامة بالشعبتين "الأدبية و العلمية"، الإمتحان في مواد اللغة العربية و اللغة الأجنبية الثانية.

- رد على مطالب أولياء الأمور بإغلاق جروبات الغش بامتحانات الثانوية العامة على "التليجرام"، إن هذا ليس من اختصاص وزارة التربية والتعليم ولكن هذا اختصاص وزارة الاتصالات والأجهزة السيادية، وله جوانب قانونية ودولية وأمنية.


- أشاد طلاب الثانوية العامة بامتحان اللغة الفرنسية لطلاب الشعبة الأدبية؛ إذ قال الطالب "م. س" إن الامتحان سهل ومباشر، كما أن الوقت متناسق مع الامتحان، موضحًا أنه تمكن من الإجابة عن أسئلة امتحان الفرنساوي في أقل من ساعة.


- علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تكرار السؤال رقم 13، 22 في امتحان اللغة الألمانية لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم إلكترونيًا للطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2021 – 2022، بدءًا من 13 يوليو 2021 وحتى 31 يوليو 2021، وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني http://tempuri.org/tempuri.html