الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم

تعرف على موعد التقدم بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM

الخميس 15/يوليو/2021 - 04:29 م
السبورة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم لقبول الطلاب بالصف الأول الثانوي بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي  2021/2022، حيث يتم تسجيل استمارة التقدم بداية من يوم الأحد 2021/7/18 وحتى يوم الأحد 2021/8/1 ولن يتم قبول أي طلبات تقدم بعد هذا التاريخ.


و على ان يكون التقديم بالمحافظات التالية: "الجيزة – القاهرة -الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية - بني سويف - قنا - المنيا - سوهاج- سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية".


وأوضحت الوزارة أن التقديم سيكون متاحًا إلكترونيًا على الرابط التالي: http://tempuri.org/tempuri.html 


وحددت الوزارة أن يكون المتقدم حاصًلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

- أن يكون مجموع درجات الطالب "274.5" درجة، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من "اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم".

- أن يكون مجموع درجات الطالب "266" درجة، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من "اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم".

سيقوم بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها وتقديمها إلى أقسام شئون الطلبة والامتحانات بالإدارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات الآتية: 
- "لصق عدد (2) صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم. 

- صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد. 

- صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد المميكنة.

- إيصال تحصيل الرسوم الدال على السداد". 

- استلام المستندات المطلوبة بعد مراجعتها بدقة والتأكد من استيفاء الطالب لشروط التقدم ثم تجميعها وتسليمها الي إدارة شئون الطلاب بالمديريات.
     
-  ابتداءً من يوم (الأحد) الموافق 15-8-2021 وحتي يوم (الأربعاء) الموافق 18-8-2021، سيتم إجراء اختبارات القبول في مدارس المتفوقين في العلوم و التكنولوجيا.

- يتم إخطار الطالب برقم جلوسه وموعد الاختبار ومكان انعقاد لجنة الاختبار إلكترونيًا علي الموقع الرسمي للوزارة.