السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. التعليم تعلق علي ثاني محاولة تسريب لامتحان الكيمياء بعد بدء لجنة الامتحان

السبت 17/يوليو/2021 - 10:49 ص
أرشيفية
أرشيفية

علقت وزارة التربية والتعليم علي ثاني محاولة تسريب لامتحان الكيمياء بعد بدء لجنة الامتحان.

حيث تداولت عدد من الصفحات والجروبات الخاصة بالغش أسئلة وإجابات امتحان مادة الكيمياء لطلاب الثانوية العامة وذلك عقب بدء لجنة الامتحان بدقائق.

من جانبها قالت وزارة التربية والتعليم أن فريق الغش الإلكترونى يتتبع الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأمر.

وكانت غرفة العمليات المركزية، التابعة لوزارة التربية والتعليم ، قد أكدت أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعى قبل بدء الامتحان مادة الكيمياء غير صحيح و ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الذى يقوم الطلاب بالإجابة عنه اليوم.


وفي سياق أخر  قام نقيب المعلمين، خلف الزناتي، بإصدار تعليمات إلى جميع رؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية بالقيام بفتح جميع أندية المعلمين للمراقبين والملاحظين ورؤساء ووكلاء اللجان وجميع المعلمين الذين يشاركون في أعمال امتحانات الثانوية العامة من أجل الدخول إلى الأندية مجانا خلال فترة مشاركتهم بامتحانات الثانوية العامة. 
 
وبموجب هذا القرار فإن من حق أي معلم مكلف بالعمل في امتحانات الثانوية العامة في أي مدينة أو محافظة يحق له دخول نادي المعلمين المملوك للفرعية أو اللجنة النقابية التي يقع فيها نطاق عمله أثناء فترة الامتحانات مجاناً.