الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

طلاب الثانوية العامة يوجهون رسالة لوزير التربية والتعليم بشأن امتحان الفلسفة والمنطق اليوم

الأحد 18/يوليو/2021 - 01:49 م
أرشيفية
أرشيفية

قال عدد من طلاب الثانوية العامة فى عدد من لجان الامتحانات في محتلف محافظات الجمهورية، أن امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية اليوم الأحد فقد تميز بالسهولة  في الأسئلة حيث جاء الامتحان  في مستوي الطالب المتوسط، موضحين إلي وجود  عدد الأجزاء للطلبة المتميزين.

وقال أحمد سعيد طالب في محافظة الفيوم أن امتحان الفلسفة اليوم تبلغ فيه نسبة الصعوبة لا تتخطى الـ 10% من مستوى الأسئلة موضحا أن معظم الأجزاء والمنطق.

وأوضح أمجد فاروق الطالب في محافظة الجيزة: أن بعد أسئلة تحتاج إلى تركيز وفهم ولكن ما يؤرق طلاب الثانوية هو تشابه معظم الإجابات ".

وعلق محمد عبد العليم  "الامتحان أن الأسئلة تضمنت 50 سؤالاً، اعتمد معظمها على الفهم مشيرة إلي أن الوزارة قدمت امتحان متوازن زي ما وزير التربية والتعليم الدكتور شوقي ما كان بيقولنا".

وفي سياق أخر قال مصدر مطلع في ديوان وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تقوم بإجراء التحقيق فى شكوى لإحدى طالبات الثانوية العامة والتى تمتحن فى إحدى اللجان في مدينة العريش التابعة لمحافظة شمال سيناء، بشأن ما ورد عنه وجود غش جماعى في داخل اللجنة.

وأوضح المصدر أن إجراء التحقق في الواقعة بهدف التأكد من صحة وجود غش جماعي من عدمة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد مسئولى اللجنة .

وكان عدد من الطلاب علي موقع "الفيسبوك" قد تداولو فيديو على السوشيال ميديا للطالبة ريهام إبراهيم والتي تؤدى امتحان الثانوية العامة في مدرسة أحمد عسكر الثانوية للبنات، أوضحت فيه أنه خلال امتحان مادة الكيمياء يوم السبت قد حدثت هرجلة وكذلك دخول أوراق غش مع الطالبات ووجود التليفون محمول مع إحداهن ولم يتم ضبطه إلا عقب مرور ساعتين من بدء لجنة الامتحان.

وشددت ريهام في الفيديو علي وجود غش جماعى بين الطالبات، موضحة أنه بسبب قيامها بالمطالبة بوقف الغش داخل اللجنة فقد تعرضت للتعدى عليها الأمر الذي مما تسبب فى ضياع وقت الامتحان عليها.