الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

أول تعليق لوزارة التعليم بشأن صعوبة امتحان الفيزياء

السبت 24/يوليو/2021 - 03:36 م
السبورة

أكد مصدر بـ وزارة التربية والتعليم، أن امتحان الفيزياء مطابق للمواصفات الامتحانية، ولم يتطرق إلى أجزاء من خارج المعلومات المعرفية التي تقيس الفهم والتحليل.


- امتحان الفيزياء يقيس كل مستويات الطلاب، من العادي للمتوسط وفوق المتوسط المتميز، ومن الطبيعي أن تكون هناك أجزاء للطلبة المتفوقين لتمييزهم عن باقي زملائهم.

- الامتحان جاء وفقا لنظام التقييم الجديد الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، ولم تكن به أجزاء تعجيزية كما يقول البعض.

ونشرت صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لأسئلة امتحان الفيزياء، وتفاعل الطلاب معها، وتم تداول إجابات الأسئلة على صفحات الغش «فيس بوك، التليجرام، الواتساب».

وتوصل فريق مكافحة الغش بالغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، للطالب الذي صور ونشر أسئلة امتحان الفيزياء، ونشرها على الإنترت، مؤكدا انه من محافظة الشرقية، وأنَّه تم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الطالب وتطبيق عقوبات صارمة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رصد فريق مكافح للغش الإلكتروني، خلال سير مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، نحو «20» حالات غش منهم حالة واحدة نشر، و«19» حالة غش.

وأضافت، أن الطالب سيطبق عليه عقوبات صارمة طبقا للقانون، الذي ينص على حرمانه من الامتحان لمدة عامين، ومجازاة الملاحظين باللجنة بخصم شهرين من الراتب، وحرمانهم 5 سنوات من أعمال الامتحانات، وإبلاغ النيابة العامة.