الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

سلمي السعدني: ابني فقد جميع حواسه بسبب الإهمال في "حضانة الموت".. وأطلب بمحاكمة كل من تسبب في تدمير مستقبله

الإثنين 26/يوليو/2021 - 03:51 م
الطفل يحي
الطفل يحي

قالت سلمي السعدني، والدة الطفل يحيى محمود، والتي تسكن في مدينة المستقبل، أن يحي تعرض يوم الخميس 17 يونيو 2021 إلي أزمة صحية كبيرة نتيجة لإهمال جسيم من المشرفين علي الحضانة التي التحق بها.

وأردفت سلمي "تم ترك يحي محبوسا في سيارة الحضانة 3 ساعات بعد أن تركتة المشرفه أثناء توصيله من المنزل إلي الحضانة  وذلك من الساعه ٨ وربع حتي ال١١ وتلت وتم اكتشاف وجودة داخل باص الحضانة بعد كل هذا الوقت بالصادفة وقد تم رصد ما تم من خلال الكاميرات".

وأضافت سلمي لـ"السبورة" :"المشرفه جاءت إلي منزلي واخدتني معاها في العربيه الي كان محبوس فيها ابني وقالتلي يحيي بس سخن وفي الطوارئ تعالي وهاتي بطاقتك معاكي طبعا نزلت بسرعه بجري ومش في دماغي اي حاجه غير ابني ولا حتي عرفت جوزي ولا والدتي وكان في البيت جريت علي الطوارئ ودخلت لاقيت ابني علي السرير شبه ميت عريان ومعلق محاليل وكمدات قطن علي كل جسمه ومتركب ليه اكسجين".

وتابعت سلمي: "نتيجة لكذب إدارة الحضانة وقيامها بإخفاء حقيقة ترك يحي داخل السيارة لكل هذا الوقت رغم كونهم كانو مشاركين في الواقعة وتعمدهم تضليلي حيث أدعت إدارة الحضانة أن يحي كان نائما في الحضانة وارتفعت درجة حرارتة الأمر الذي تسبب في فشل الأطباء في المستشفى في تشخيص حالته وقاموا بعمل كل التحاليل والأشعة اللازمة ولم يتوصلوا لأسباب وصوله  لهذه الحالة، وتم نقله للرعاية المركزة بعد دخوله في غيبوبة استمرت ٣ أسابيع ليفيق منها فاقدا كل حواسه من سمع وبصر ونطق".
 
وقالت سلمي :"إن يحي تعرض لنقص الأكسجين في الدم وتشبع الرئتين بغاز ثاني أكسيد الكربون، بسبب بقائة في الباص الخاص بالحضانة لحوالي 3 ساعات مشيرة إلي أنها تكلفت ما يقرب من 200 ألف جنيه في العلاج حتي الآن ولا تزال حالة يحي سيئة".

وتابعت سلمي "يجب محاكمة المسئولين عن الحضانة بسبب ما تعرض له يحي كما أنها تقدمت بشكوي لوزارة التضامن الاجتماعي بعد علمها بعدم حصول هذه الحضانة علي تراخيص لمزاولة عملها قائلة: اتمني أن يتم محاكمة كل من شارك في هذه المسأه فحيات اولادنا ليست لعبة في يد مجموعة من المهملين".