الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
نقابات وائتلافات

أولياء أمور مصر: الديناميكا يخيب آمال طلاب الثانوية العامة

الأربعاء 28/يوليو/2021 - 12:36 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان الديناميكا للشعبة العلمية بالثانوية العامة، والذي انطلق صباح اليوم الاربعاء الموافق ٢٧ من شهر يوليو الجاري الذي يعقد لمدة ساعتين اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية عشر ويعد اليوم الثالث عشر في ماراثون امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات احترازية ووقائية وأمنية مشددة.


وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، ان الامتحان جاء صعبا وثقيل واعتمد في اسئلته على التراكمي والرسوم البيانية كما جاء به اسئلة تحتاج تفكير طويل لا تتناسب مع الوقت الزمني للامتحان ولم يستطع لذلك الطالب المراجعة وقد ارتسمت على وجوه الطلاب الحزن الشديد والقلق من الامتحانات القادمة. 
 

اشارت الحزاوي تواصل مسلسل تداول أسئلة واجابات امتحانات الثانوية العامة كل يوم، مما يثير غضب أولياء الأمور والطلاب المجتهدين، مطالبين بإيجاد حل جذرى سريعا حتى لا يأخذ طالب أكثر من حقه خاصة هذا العام، والذى اعتمد فيه الطالب على التعليم الذاتى بشكل كبير فى ظل انتشار جائحة كورونا وغلق السناتر والمدارس.


وتعقد امتحانات الثانوية العامة ورقيًا على البابل شيت، بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم وحل المشكلات، بأسئلة الاختيار المتعدد.


وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة الدخول بالكتاب المدرسي وعليه ملاحظات الطالب مهما كان حجمها، مع منع دخول الملازم او الكتب الخارجية.


ويبلغ إجمالي أعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورقه.