الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

سامح شكري يستقبل نظيره الجزائرى فى قصر التحرير غدا السبت

الجمعة 30/يوليو/2021 - 04:44 م
أرشيفية
أرشيفية

من المقرر أن يستقبل وزيـر الخـارجـيـة، سامح شكري، غداً السبت، وزير الشئون الخارجية الجزائرية، رمطان لعمامرة، وذلك من أجل عقد جلسة مباحثات في قصر التحرير، وسوف يتم عقب اللقاء عقد مؤتمر صحفي مشترك.

وكانت اثيوبيا قد طلبت وساطة الجزائر من أجل حل أزمة سد النهضة بين كل من مصر والسودان واثيوبيا.

وفي ذات السياق أكد  ياسر عباس، وزير الري والموارد المائية السوداني، أن السودان سوف يحصل علي فوائد من إنشاء سد النهضه تتمثل في التوليد الكهربائي إلي جانب التقيل من الطمي والفيضانات ولكن ذلك في حالة حدوث اتفاق.

وأوضح عباس في تصريحات إعلامية اليوم، أن السودان لن يكون مستعد للدخول في أي مفاوضات مع دولة إثيوبيا إذا كانت بنفس المنهجيه السابقه والتي تعمل علي شراء للوقت.

وكان سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، قد طالب بالتدخل الفورى والسريع من اجل انهاء مفاوضات سد النهضة الاثيوبى بين الدول الثلاث مصر والسودان واثيوبيا.

وشدد وزير الخارجية الروسي على ضرورة تكثيف عملية التفاوض، لحل التناقضات المتبقية في أقرب وقت ممكن، مع احترام مصالح جميع الدول المعنية، على أساس أعراف ومبادئ القانون الدولي.

وأجرى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، محادثة هاتفية مع نظيرته السودانية، مريم الصادق المهدي، وتم التأكيد خلالها على ضرورة تكثيف الاتصالات الثنائية وتنسيق الخطوات لتطوير العلاقات بين البلدين.