الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

تنفيذا لقرار المحافظ.. غلق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية بالشرقية

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 05:46 م
أرشيفية
أرشيفية

شنت محافظة الشرقية حملات مفاجئة لضبط وتشميع جميع مراكز الدروس الخصوصية والكيانات التعليمية التي تقوم بتقدم خدمات علمية بدون حصولها على ترخيص، وقد أسفرت الحملة في مدينة منيا القمح عن غلق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية.

و قد تم إخطار مركز الشرطة، والقيام بتحرير محضر بالواقعة ، إلي جانب فتح ملف ضريبي للقائمين على المركزين 

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لمدير إدارة المتابعة الميدانية بالديوان العام وعدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسؤولي الضرائب العامة .


وفي سياق أخر ابدى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، انزعاجه من تلك القلة التى تحاول بث اخبار كاذبة عن الثانوية العامة التأكيد مؤكدا استحالة اختراق عمليات تصحيح وتجميع درجات امتحانات الثانوية العامة، أو التلاعب فيها بأي شكل، وتحت أي ظرف، لطبيعة التأمين الحاصل في عمليات التصحيح والتجميع، بعيدا عن التدخلات البشرية.


ادعى بعض الاشخاص على مواقع التواصل الاجتماعى قدرتهم على إمكانية تغيير وتعديل وزيادة درجات التصحيح في امتحانات الثانوية العامة، واستشهدوا بأعوام سابقة فعلوا فيها هذه التصرفات، وطالبوا متابعيهم بالثقة فيهم.

قال الدكتور طارق شوقي في تصريحات له، أن مثل هؤلاء كاذبون ولا يملكون أي قدرة على تعديل أو زيادة الدرجات، ويلعبون على وتر الترقب الحاصل لدى الطلاب وأولياء الأمور بشأن النتيجة التي لا يمكن الوصول إليها بحكم طبيعة التأمين المشددة التي يتم تطبيقها"