الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
وظيفتك عندنا

عاجل.. جامعة حمد بن خليفة تعلن عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 11:19 ص
أرشيفية
أرشيفية

تعلن جامعة حمد بن خليفة عن وظائف جديدة لأعضاء هيئة التدريس وفقا لنص الإعلان التالي:

تعلن كلية الدراسات الإسلامية عن فتح باب التقديم لشغل وظائف أستاذ مساعد، وأستاذ مشارك، وأستاذ متفرغ في التنمية العمرانية المستدامة ضمن هيئة التدريس في برنامج ماجستير العلوم في الفن والعمارة الإسلامية والعمران. سيكون المرشح المثالي لتولي أي من هذه الوظائف قادرًا على الإسهام في التدريس وتعزيز نقاط القوة البحثية في هذا التخصص، بما في ذلك السعي للحصول على تمويل الأبحاث والنشر في الدوريات الأكاديمية المُحَكَّمَة والمرموقة.

يعد برنامج ماجستير العلوم في الفن والعمارة الإسلامية والعمران أحد برامج الدراسات العليا الرائدة في المنطقة وعلى مستوى العالم. والبرنامج فريد من حيث التركيز والهيكل والمحتوى في ظل عدم توفر برنامج مماثل في قطر أو المنطقة أو العالم الإسلامي. ويركز البرنامج على فهم تاريخ الفن والعمارة والتنمية الحضرية المستدامة في العالم الإسلامي، مما يجسد بناءه الأساسي وفهمه ونشره وتطبيقه على المؤسسات العالمية بشكل عام، وبشكل أكثر تحديدًا على المجتمعات ذات التقاليد والمعارف الإسلامية المتجذرة في التقاليد الإسلامية.

كما أن برنامج ماجستير العلوم في الفن والعمارة الإسلامية والعمران شامل بطبيعته لأنه يدمج نهجًا شاملاً لفهم البيئة العمرانية وثقافة المجتمعات الإسلامية. ويتناول البيئة المبنية على مستويات مختلفة تتراوح من المساحات الداخلية والمباني والفضاءات العامة الخارجية والحضرية وصولاً إلى المدن.

المجالات الأساسية:
عقد الدورات والندوات التي تسند له.
 الإشراف على الأنشطة الدراسية المستقلة.
الإشراف الأكاديمي على الطلاب.
المشاركة في لجان الكلية والجامعة ورئاستها.
المشاركة في تقييم أعضاء هيئة التدريس وترقيتهم.
دعم المجتمع المهني والمجتمع المحلي فيما يتعلق بالتخصص الأكاديمي للمرشح.
المشاركة في أنشطة تطوير المناهج بما في ذلك تطوير المواد المقررة والمناهج التعليمية الخاصة.
إجراء البحوث والأنشطة العلمية المماثلة.
الإشراف على المشاريع البحثية والرسائل العلمية وأطروحات التخرج.
السعي للحصول على المنح التمويلية للبحوث.
مهام أخرى معقولة تكلفه بها الكلية.
المؤهلات والخبرات والمهارات:
حائز على درجة الدكتوراه أو درجة أعلى منها من جامعة معترف بها حسب ضرورة التدريس في مجالات محددة.
من خمس إلى ست سنوات كحد أدنى من الخبرة في مجالي البحوث والتعليم العالي أو المجالات وثيقة الصلة بالمجال (قد تكون هناك حاجة لسنوات إضافية من الخبرة لإظهار الكفاءة المطلوبة) مع دليل على النضج المهني والإنتاج البحثي.
دليل على الكفاءة في التدريس والإشراف على الطلاب وتطوير المناهج والبرامج الأكاديمية.
لديه إنجازات بحثية وعلمية متميزة ومناسبة لدرجة أستاذ مساعد / مشارك / متفرغ مقارنة بزملائه الفاعلين في نفس المجال في جامعات بحثية كبرى.
لديه الدليل على مواصلة المشاركة في الأنشطة العلمية والشؤون الأكاديمية للجامعة أو أي مؤسسة مناسبة أخرى أو في جمعية أو رابطة مهنية مناسبة.
لديه سمعة طيبة على المستويين الوطني والإقليمي فيما يتعلق بجهوده العلمية في توفير (المنح البحثية الممولة والمنشورات العلمية والملكية الفكرية / براءات الاختراع وما إلى ذلك) مقارنةً بأقرانه المتميزين في نفس المجال بالجامعات البحثية الكبرى.
لديه قدرة على العمل وقيادة فرق متعددة الجنسيات والثقافات والمجتمعات.
قدرة على بناء شبكات وعلاقات تعاون مهمة على المستويين الوطني والإقليمي في مجالات التدريس والأنشطة البحثية. 
مهارات ممتازة في الكتابة مع القدرة على التواصل الفعال والقدرة على صياغة الأفكار بوضوح ودقة وإيجاز باللغة الإنجليزية.
إجادة اللغة العربية ميزة إضافية.
كفاءة في تطبيقات مايكروسوفت أوفيس.
التقديم:
على الراغبين في التقديم لهذه الوظائف إرفاق السيرة الذاتية، وخطاب التعريف، وبيان البحوث، وبيان التدريس، وأسماء ثلاثة أشخاص مراجع مع كامل بيانات الاتصال على الرابط الآتي: انقر هنا للتقديم.

آخر موعد للتقديم:
تبدأ مراجعة الطلبات المستوفاة اعتبارًا من الآن وحتى شغل هذه الوظائف.   

الراتب والبدلات:
تمنح جامعة حمد بن خليفة راتبًا مجزيًا مُعفى من الضرائب، وبدلات إضافية تشمل: بدل تعليم، وسكن مؤثث، وإجازة سنوية مدفوعة الأجر، وتذاكر سفر، وتأمين صحي.

تراعي جامعة حمد بن خليفة، كمؤسسة أكاديمية وجهة توظيف، المساواة في تقديم الفرص الوظيفية، وتلتزم بضمان التعددية الثقافية والتنوع الأكاديمي، وأعلى المعايير في انتقاء فريق العمل لديها.
 

للتقديم:
يرجى التقديم عبر الرابط الآتي:

للتقديم، انقر هنا