السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021.. وكيل الأزهر الشريف: "فتح باب التظلمات لمدة شهر"

الأحد 15/أغسطس/2021 - 01:29 م
أرشيفية
أرشيفية

قال وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى، إنه تقرر فتح باب التظلمات لنتائج الشهادة الثانوية الأزهرية للعام 2020-2021، وذلك بداية من غدا الثلاثاء 17 -8-2021 ويستمر شهر في 198 مكتبا من أجل تلقي قبول التظلمات في جميع الإدارات التعليمية التابعة للأزهر.

وأضاف الضويني في المؤتمر الصحفي أن قيمة رسوم الطعن علي المادة 100 جنيه فقط، مشيرا إلي السداد يكون إلكترونيا.  

وقام وكيل الأزهر الشريف، الدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى، باعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية وذلم بنسبة نجاح بغلت فى "القسم الأدبى 46.5%، والعلمى 61.65%، نسبة النجاح العامة 51.25%".

ووجه الضوينى الشكر لجميع مؤسسات الدولة التى قامت بالمساهمة فى إنجاح الامتحانات، مؤكدا أنه من المقرر أن يتم نشر النتيجة علي بوابة الأزهر الإلكترونية مشيرا إلي وجود 6 محافظات لم يتم رصد أي محاولات للغش فيها .

وفي سياق أخر أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر صفحتة الرسمية علي موقع "الفيسبوك" أنه من المقرر أن تتاح النتيجة "المجموع الكلي" على عدد من المواقع الاخبارية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بثلاث ساعات، في نفس اليوم، يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وقال أمجد عمر أنه كان من المتوقع أن تكون النتيجة حصرية علي موقع الوزارة لا ان تسبق مواقع أخري الوزارة بنشر النتيجة قائلا "صدمة حقيقي أن الوزارة تتأخر في إعلان النتيجة علي موقعها لحساب مواقع أخري".