الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

عاجل| مستشار الرئيس للصحة يكشف الوضع الوبائى فى مصر

الأحد 15/أغسطس/2021 - 07:43 م
السبورة

قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور عوض تاج الدين، أن الوضع الوبائي في مصر يشهد زيادة  في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين، أن الزيادة في أعداد الإصابات تتراوح بين 10% إلي 15%، لافتا أن الإصابات التي تم رصدها معظمها إصابات متوسطة، وتصيب كل الأعمار والحالات التي تحتاج دخول الرعاية المركزة نسبتها بسيطة.

وأكد تاج الدين، أنه حتي هذه اللحظة لم يرصد أي حالات جديدة لتحورات فيروس كورونا، مؤكدا نقوم بمتابعة الوضع الوبائي في مصر بشكل جيد جدا .

وفى سياق متصل، قال مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين، إن الموجة الرابعة من وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد19» ستكون بسبب متحوري «دلتا» و«دلتا بلس».

تابع، يجب توعية المواطنين من هذا النوع من التحورات: «إحنا لحد الآن عدينا الموجة الثالثة في مصر، وعدينا الذروة، لكن ما زالت هناك حالات مرصودة».

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن عدد الحالات المصابة بكورونا تزيد في مصر الآن، لكن بأعداد قليلة جدًا: «لازم نخلي بالنا أوي أوي، فيه زيادة في الحالات، ممكن 10 أو 15% لكن قد تزيد الفترة المقبلة».

وأشار «تاج الدين»، إلى أن هناك تحورات وتحولات في الفيروسات، ويجب علينا اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية بجدية وحرص.

موضحًا في الوقت ذاته أنه لا يجب التحدث حول تأجيل الدراسة من الآن: «ده حاجة سابقة جدًا لأوانها، واللجنة العليا لإدارة الأزمة هي التي تقرر».

وأوضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن اللجنة العليا لإدارة الأزمة تقرر ما هي المواقف الاحترازية والوقائية المناسب اتخاذها، حسب حاجة كل مرحلة: «المهم الوقاية والاحتراز، الدولة تعمل على توفير اللقاحات للعاملين في القطاع التعليمي من مدرسين وعاملين».