الأربعاء 08 فبراير 2023
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: مجلس الوزراء : البدء في التطعيم الإجباري للمعلمين والطلاب.. والتحليل إلزامي لاستمرار المعلمين.. قرار عاجل لوزير التربية والتعليم بشأن إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة.. 8

الأحد 22/أغسطس/2021 - 05:51 م
أرشيفية
أرشيفية

أهم الأخبار:  مجلس الوزراء : البدء في التطعيم الإجباري للمعلمين والطلاب.. والتحليل إلزامي لاستمرار المعلمين.. قرار عاجل لوزير التربية والتعليم بشأن إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة..  8 قرارات تعليمية هامة تطبق بداية من العام الدراسي الجديد 2021-2022

 
نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، علي صفحة الشخصية علي موقع "فيسبوك" قرار بشأن إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة تضمن الآتي:

- الآن يمكنكم التقديم مجاناً على إعادة فحص أوراق إجابة امتحانات #الثانوية_العامة من خلال هذا الرابط الالكتروني: https://tazalom.emis.gov.eg/

-  يستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع ويتم ارسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر القادم. 

- يتضمن الفحص التحقق من نسبة ورقة الإجابة لصاحبها + التأكد من تصحيح كل الاسئلة + التأكد من الرصد الصحيح للدرجات + التأكد من مطابقة نموذج الإجابة للورقة الامتحانية،كما يعاد تصحيحها يدوياً اذا تطلب الأمر.



أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد،  إنه من المقرر أن يتم البدء في عملية التطعيم ضد كورونا لكل من هو فوق سن 18 عاماً، وله صلة بالعملية التعليمية.

وأضاف سعد في تصريحات إعلامية أن التطعيم سوف يكون إجباريا وذلك لكل هذه الفئات ،مشيرا إلي أنه تم تطبيق ذلك القرار في قطاع السياحة،  وكان لذلك أثر إيجابي وهو ما سيتم تطبيقه في العملية التعليمية".

وناشد سعد أولياء الأمور بالقيام بتشجيع أبنائهم على تلقي اللقاح المجاني، مشيرا إلي أن التحليل إلزامي لاستمرار المعلمين في عملية التعليمية.

وكان المجلس الأعلي للجامعات قد أصدر خلال اجتماعة اليوم برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي قرارا بسرعة القيام  بتطعيم جميع عناصر منظومة العمل بالجامعات والمعاهد والتي تتضمن "أعضاء هيئة التدريس- الإداريين - العاملين - الطلاب" باللقاحات الخاصة بالحماية من فيروس كورونا، وذلك  في إطار الاستعداد لبداية العام الجامعي الجديد.


أصدر المجلس الأعلي للجامعات اليوم السبت 21 أغسطس 2021 8 قرارات تعليمية هامة تطبق بداية من العام الدراسي الجديد 2021-2022.

تضمنت الآتي:


- إنشاء كلية الفنون والتصميم بجامعة الفيوم.

- إنشاء كلية الصيدلة بجامعة الوادي الجديد.

- بدء الدراسة بكلية الطب البشري بجامعة الوادي الجديد.

- بدء الدراسة بالمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان "دراسات عليا".

- تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، بإنشاء كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية بجامعة سوهاج.