الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

هام.. رئيس الوزراء يعلن عن قرارات سارة للمواطنين

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 01:53 م
أرشيفية
أرشيفية

وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بضرورة الانتهاء من إجراءت تسليم الوحدات السكنية الجاهزة في مدينة بدر للموظفين والذين من المقرر أن يتم نقلهم إلى العاصمة الجديدة، وذلك بدءا من الشهر المقبل.

وشدد  مدبولي، اجتماعه مع عدد من الوزراء والمسئولين، علي ضرورة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي والخاصة بانتقال الموظفين والتشغيل التجريبي للمباني الحكومية في العاصمة، وذلك بداية من ديسمبر من خلال الوقوف علي مدي جاهزية المنشآت والخدمات المختلفة في العاصمة. 

الإجراءات التي سيتم تطبيقها فيما يتعلق بحصول الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة على وحدة سكنية بمدينة بدر
    
وفي هذا الإطار تناول الدكتور صالح الشيخ بالشرح الإجراءات التي سيتم تطبيقها فيما يتعلق بحصول الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة على وحدة سكنية بمدينة بدر، لافتاً إلى أنه سيتم البدء في تسليم هذه الوحدات للموظفين بدءا من الشهر المقبل.

الانتهاء من معايير المفاضلة التي سيتم على أساسها إما حصول الموظف على وحدة سكنية أم لا

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه تم حصر عدد المتقدمين للحصول على وحدات سكنية سواء في مدينة بدر، أو في حي "3R" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم تحليل جميع بياناتهم، كما تم الانتهاء من تحديد عدد من معايير المفاضلة التي سيتم على أساسها إما حصول الموظف على وحدة سكنية أم لا. 

إرسال بيانات الموظفين المستحقين للوحدات السكنية في المرحلة الأولى إلى وزارة الإسكان

وتابع: تم وضع هذه المعايير اعتمادا على عدد من الأسس تتمثل في: العمر، والبعد الجغرافي، والحالة الاجتماعية، وطبيعة السكن الحالي، ونوع التعيين، إلى جانب عدد من المعايير الأخرى، مشيراً إلى أنه تم إرسال بيانات الموظفين المستحقين للوحدات السكنية في المرحلة الأولى إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أساس المعايير التي تم التوافق عليها.

مجلس الوزراء يستعرض جهود التنسيق مع الجهات المعنية فيما يتعلق بجاهزية المنشآت والخدمات المختلفة

فيما استعرضت المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، جهود التنسيق مع الجهات المعنية فيما يتعلق بجاهزية المنشآت والخدمات المختلفة، تمهيدا لعملية انتقال الموظفين والتشغيل التجريبي للمباني الحكومية، اعتبارا من الشهر المقبل. 

الحكومة تعلن عن إجراءات تشغيل واستلام التيار الكهربائي المؤمن الخاص بالمباني الحكومية

وفي هذا الإطار، عرضت المهندسة راندة المنشاوي موقف إجراءات تشغيل واستلام التيار الكهربائي المؤمن الخاص بالمباني الحكومية، وأنظمة تشغيل البوابات الرئيسية للعاصمة، وآلية إدارة وتشغيل المرافق، وتنسيق الموقع العام للمحاور والطرق الرئيسية، فضلا عن إقامة أبراج المحمول بمختلف الأحياء. 

آليات استلام المباني الحكومية والخدمات الداخلية لمباني الحي الحكومي
وأشارت إلى آليات استلام المباني الحكومية، والخدمات الداخلية لمباني الحي الحكومي، مستعرضة موقف شبكات الاتصالات وأجهزة التليفون، وأبراج المحمول الخارجية والتغطية الداخلية للمباني، وموقف الأحياء السكنية، وغيرها من إجراءات تسكين الموظفين، وتشغيل المباني الحكومية.

 وفي ذات السياق أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا بحرمان المعلمين من صرف الحافز في حالة الغياب بما يتجاوز 5 أيام شهريًا من أيام العمل.

وإليكم نص القرار:-

- أن يكون الحضور 20 يوم عمل "توقيع فعلي في دفتر الحضور والانصراف" عدا شهر فبراير 18 توقيع، وفي حالة الغياب بما يتجاوز 5 أيام شهريًا من أيام العمل الفعلية يحرم المستحق من صرف حافز تطوير التعليم للمعلمين.