الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

على هامش مؤتمر العلمى الاول لصيدلة.. جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا.. تاج الدين : تطعيم ٤٠ مليون موطن قبل نهاية العام

السبت 20/نوفمبر/2021 - 03:50 م
أرشيفية
أرشيفية

أكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، الدكتور محمد عوض تاج الدي، أن الدولة المصرية نجحت في إدارى ازمة فيروس كورونا وذلك وفقا لشهادات دولية ، مشيرا إلي أن عدد من الدول المتقدمة تسألت عن كيفية  تعامل الدولة في مصر مع أزمة كورونا.
 

وأوضح تاج الدين أزمة كورونا أكدت علي أهمية البحث العلمى في مجال اللقاحات والتى اخذت موافقة طوارئ للحماية من كورونا، مشيرا إلي بداية الاعلان عن اللقاح المصرى في الايام الماضية .

تاج الدين : السيسي نجاح في إدارة أزمة كورونا بجدية منذ بداية اكتشاف الوباء

وأضاف عوض تاج الدين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجاح إدارة الازمة بجدية منذ بداية اكتشاف الوباء ، حيث طالب الرئيس ان يكون لدينا احتياطي استراتيجي للأدوية فى الازمات. 

واضاف عوض تاج الدين ان الرئيس منذ عرف انتشار كورونا فى مدينة ووهان بالصين ارسل الرئيس طائرة خاصة لعودة المصريين من اماكن الوباء وحرصت الدولة على عزلهم فى مرسى مطروح لتوفير الحماية من انتشار المرض وخلال انتشار المرض فى العالم بشكل عام  تم تخصيص المدن الجامعية لعمليات العزل الرعاية فى حالة زيادة الاعداد المصابة .

كما انه تم تحديد ٨٨ مستشفى عام متخصص فى امراض الصدر والحميات بكل امكانياتها للرعاية المصابين  فى انحاء مصر.

تاج الدين: تم تصنيع بعض الأدوية المساعدة فى علاج كورونا شركات الأدوية الوطنية

واشار عوض تاج الدين اهمية دور شركات الادوية الوطنية والتى لعبت دورا كبيرا فى حل الازمة عن طريق توفير الادوية اللازمة ولم يحدث نقص للادوية كما حدث فى دول اخرى، كما تم تصنيع بعض الادوية المساعدة فى علاج كورونا .

وفى نفس الوقت تم توفير اللقاحات خلال الفترة الماضية ومتنوع حيث ان مصر من اكثر الدول التى وفرت اللقاحات وخاصة ان الدول  النامية لم تحصل على ٢%من حصتها عالميا.

تاج الدين: مصر دفعت مبالغ كبيرة لتوفير اللقاح للمواطنين ونطمح  لتلقيح٤٠مليون مواطن 

وان مصر دفعت مبالغ كبيرة لتوفير اللقاح للمواطنين واخرها٤٥٠ مليون دولار ونطمح  لتلقيح٤٠مليون مواطن على نهاية العام اللقاح عامل مساعد لتقليل الاصابة والأعراض بالمرض مصر قادرة وعظيمة رئيس يدير الدولة بحكمة واداء متميز .

جاءت تصريحات د.محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الرعاية الصحية على هامش مؤتمر العلمى الاول لصيدلة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا. 

 رئيس مجلس الامناء لجامعة الدلتا : كلية الصيدلة تخرج منها ٤ دفعات وتم معادلة الدرجة العلمية من وزارة التعليم العالى

و أكد د. محمد ربيع ناصر رئيس مجلس الامناء لجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا ان كلية الصيدلة تخرج منها ٤ دفعات وتم معادلة الدرجة العلمية من وزارة التعليم العالى وحصلت على الجودة والدراسات العليا هذا العام ،وتم انشاء وتجهيز اول مركز عالمى للبحث العلمى فى الشرق الاوسط لكلية طب الاسنان بالجامعة ،جائحة كورونا اثبت للعالم ان مصر استطاعت ادارة ازمة كورونا فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ولم تستطيع دول غرب اوروبا مثل المانيا التعامل بحكمة مثل ما حدث فى مصر ،مؤكدا على اهمية ودور البحث العلمى فى تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مستقبل مصر ٢٠٣٠ مطالبا الجميع باستخدام الابحاث العلمية والمؤتمرات العلمية فى تحقيق التنمية المستدامة لمصر . كما أضاف ربيع انه تم الانتهاء من تطعيم جميع العاملين والطلاب بالجامعة وفقا لقرار وزارة التعليم العالى

جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تطلق مؤتمرها العلمى الاول تحت شعار" بحوث مبتكرة فى الصيدلة" لكلية الصيدلة

وعقدت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا مؤتمرها العلمى الاول تحت شعار" بحوث مبتكرة فى الصيدلة" لكلية الصيدلة  تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي بحضور الدكتور محمد عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الرعاية الصحية  ود.ابراهيم فوزى وزير الصناعة الاسبق  و الدكتور محمد ربيع ناصر رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا و المهندس أسامة محمد ربيع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا والدكتور يحي عبدالعظيم المشد رئيس الجامعة وبرئاسة الدكتور ماجدة احمد الشربيني عميد الكلية .


تناول المؤتمر العديد من المواضيع والمحاور التي تساهم في تطوير التعليم الصيدلي ومواجهة التحديات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا كذلك يساهم المؤتمر في تطوير الصناعات الصيدلية مما يعود على الاقتصاد المصري بالفائدة.

عرض المؤتمر اكثر من سبعين بحثا علميا في شتى المجالات الصيدلية والطبية في المؤتمر

وتم عرض اكثر من سبعين بحثا علميا في شتى المجالات الصيدلية والطبية في المؤتمر بمشاركة العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية في مصر مثل كليات الصيدلة بجامعات مصر الحكومية والخاصة والأهلية و المراكز البحثية الطبية أو الدوائية الحكومية والخاصة و هيئة الدواء المصرية بالإضافة الى النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية.

 عقد ورش العمل واللقاءات العلمية والحلقات النقاشية على هامش المؤتمر

كما عقدت ورش العمل واللقاءات العلمية والحلقات النقاشية على هامش المؤتمر والتي تهدف لتقديم دعم مباشر لصغار الباحثين والطلاب مما سيساعد على تطوير قدراتهم العلمية والابداعية بغرض الارتقاء بالبحث العلمي والمنظومة التعليمية.

 اهداء درع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لكل من الدكتور محمد عوض تاج الدين

فى نهاية المؤتمر تم اهداء درع الجامعة من الدكتور محمد ربيع رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا  لكل من الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الرعاية الصحية ود.ابراهيم فوزى وزير الصناعة الاسبق و  د.أيمن الخطيب هيئة الدواء المصرية عبد الناصر سنجاب عضو نقابة الصيادلة.

وفي سياق أخر يلقي المحاضرات كوكبة من العلماء المصريين والأجانب، وسيستعرض المؤتمر اكثر من سبعين بحثا علميا في شتى المجالات الصيدلية والطبية بمشاركة العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية في مصر مثل كليات الصيدلة بجامعات مصر الحكومية والخاصة والأهلية و المراكز البحثية الطبية أو الدوائية الحكومية والخاصة و هيئة الدواء المصرية بالإضافة الى النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية.