الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل .. التعليم ترسل خطابا مهما الى المديريات التعليمية.. وتطالب جميع المعلمين بتنفيذ هذا القرار

الأربعاء 06/أبريل/2022 - 12:45 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطابا مهما الى جميع المديريات التعليمية، بشأن المعلمين على مستوى الجمهورية، حيث طالبتهم بتنفيذ هذا القرار.


واكدت وزارة التربية والتعليم فى خطابها ضرورة حصول جميع المعلمين علي الحساب المدرسي الموحد والخاص بكل منهم وتفعيله، موضحة أنه سيتم توفير العديد من الخدمات الالكترونية للمعلمين اعتمادا على هذا البريد الإلكترونى.


وجاء نص الخطاب كالتالى: "نظرا للإجراءات التي تم اتخاذها بشأن نشر المنصة الإلكترونية الخاصة بالحساب المدرسي الموحد للطالب والمعلم،  https:/office365.emis.gov.eg ay، حيث أن هذا البريد الالكتروني يساهم في الاستفادة من التطبيقات office365 المختلفة المتاحة لوزارة التربية والتعليم.


وفى سياق مختلف أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، عن المواعيد الجديدة لامتحانات الترم الثانى لصفوف النقل وامتحانات طلاب وطالبات الشهادة الاعدادية للترم الثانى للعام الدراسى الحالى 2021-2022.


وصرح محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني (الدور الأول) نهاية العام الدراسي لمراحل النقل بالإبتدائي والإعدادي للعام الدراسي الجاري 2021-2022 ستبدأ 7 مايو المقبل، وفق الخطة الزمنية للدراسة وبناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
 

وفى نفس السياق اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارا جديدا، بشأن الخريطة الزمنية لامتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية، على مستوى المديريات التعليمية.


واكد طارق شوقى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك أنه تم التواصل مع مديرية القاهرة وباقي المديريات للالتزام بخريطة الامتحانات كما وضعتها الوزارة وسوف يتم تعديل مواعيد امتحانات القاهرة لسنوات النقل اليوم الأربعاء.


الجدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قد أعلنت مقترح موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني2022، حيث ستبدأ امتحانات الصفين الخامس والسادس الإبتدائى يوم الاثنين الموافق 18-4-2022 وحتي الثلاثاء الموافق 26-4-2022، ولمدة 5 أيام، على ان تبدأ امتحانات الصفين الاول والثانى الاعدادى يومى الاثنين والثلاثاء الموافقين 18 و19-4-2022، ولمدة 6 ايام، على ان تبدأ امتحانات الشهادة الاعدادية يوم 14-5-2022، ولمدة 6 ايام.