السبت 02 يوليو 2022
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
مدارس

عاجل.. "التربية والتعليم" تعلن عن طرق تقييم طلاب الصفوف الأولى لأبناء المصريين فى الخارج

الأحد 24/أبريل/2022 - 04:35 م
أرشيفية
أرشيفية

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا بشأن طلاب الصفوف الأولى الذين يؤدون ملف التقييم، مشيرة إلي أنه من المقرر أن يتم تحميل ملف التقييم للطالب باللغة التى يؤدى بها الامتحان من خلال المنصة الالكترونية لأبنائنا فى الخارج بوزارة التربية والتعليم.

 طباعة الملف ويقوم الطالب بأداء الأنشطة الموجودة ورفع الملف بعد الانتهاء منه 

وأوضحت الوزارة أنه سوف يتم طباعة الملف ويقوم الطالب بأداء الأنشطة الموجودة، ورفع الملف بعد الانتهاء منه على المنصة الالكترونية لأبنائنا فى الخارج. 

 
 تحميل الملف ورفعه بعد استكماله اعتبارا من اليوم الأحد 24 أبريل ولمدة أسبوعين
وتابعت وزارة التربية تمام: يتم تحميل الملف ورفعه بعد استكماله اعتبارا من اليوم الأحد 24 أبريل ولمدة أسبوعين، ولا يتم إرسال أية ملفات تقييم ورقية ويتم التعامل من خلال المنصة الإلكترونية فقط، ويتم تحميل الملف ورفعه من خارج جمهورية مصر العربية فقط.

وفي سياق أخر أصدرت وزارة التربية والتعليم، بيانا عرضت فيه تفاصيل عقد امتحانات نهاية العام الدراسى للصفين الأول والثانى الثانوى العام، وإليكم أبرز ما أكدت عليه الوزارة:

 - تنطلق الامتحانات يومى 11 و12 مايو المقبل.
 
 
- تعقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام بالمدارس الرسمية والخاصة.
 
 
- سوف نستخدم ورقة مفاهيم" مثل امتحانات الثانوية العامة ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.
 
 
- تُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المعلنه للعام الدراسي 2021/2022.
 
 
-  يؤدى الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الاسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان.
 
 
-  الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.